الرئيسيةمحلي

مطالب بالسماح لمحطات المحروقات بالعمل بعد الـ6

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – طالبت نقابة أصحاب محطات المحروقات بثبيت أسعار المشتقات النفطية شهر نيسان/أبريل المقبل، بالرغم من ارتفاعها عالميا، كما دعت للسماح للمحطات بالعمل خلال الحظر الجزئي لخدمة المركبات المتاح لها التحرك.

وقال نقيب أصحاب محطات المحروقات نهار السعيدات الثلاثاء إن “التوقعات محليا تشير إلى ارتفاع أسعار المحروقات الشهر المقبل بنسبة 3% ؛ نظرا لارتفاعها عالميا، ولكننا نطالب الحكومة بتثبيتها لتزامن التسعيرة المقبلة مع شهر رمضان المبارك؛ للتخفيف على المواطنين في ظل الظرف الاقتصادي الضاغط عليهم”.

كما طالب السعيدات بالسماح لمحطات المحروقات بالعمل بعد الساعة السادسة مساءً؛ نظرا لوجود مركبات تحتاج التزود بالوقود سواء من حملة التصاريح ، أو مركبات التوصيل المنزلي التي تحتاج للتزود بالوقود أكثر من غيرها مع ارتفاع الطلب على خدمة التوصيل.

واتفق نقيب أصحاب المطاعم والحلويات عمر العواد مع دعوة نقابة المحروقات بالسماح لمحطات المحروقات بالعمل خلال الحظر الجزئي.

وبين العواد أن عمل المطاعم التي تتوافر فيها خدمة التوصيل يتزايد؛ مما يتطلب توافر محطات لتزويد مركبات التوصيل بالبنزين ، إضافة لتقليل الازدحام على المحطات.

وبحسب غرفة تجارة الأردن يوجد في الأردن نحو 18 ألف محل يعملون في قطاع المطاعم والحلويات، ويوظفون قرابة 100 ألف عامل

أعلنت الحكومة 29 مارس/آذار 2021 تمديد الإجراءات الاحترازية المطبقة حاليا حتى منتصف شهر أيار/مايو المقبل، في ضوء وصول الأردن لمستويات مقلقة من انتشار الوباء بحسب المملكة .

وقالت الحكومة، إن رئيس الوزراء بشر الخصاونة أصدر بلاغاً يقضي بتمديد العمل بأحكام البلاغين 26 و27 الصادرين استناداً إلى أحكام أمر الدّفاع رقم 19 لسنة 2020، والمتعلّقين بساعات الحظر الليلي، وحظر التجوّل الشامل ليوم الجمعة، والقطاعات المغلقة، حتى تاريخ 15 أيار/مايو 2021.

وكانت الحكومة قد سمحت للمطاعم ومحال بيع الحلويات بالعمل خلال ساعات الحظر الجزئي عبر خدمات التوصيل المنزلي من الساعة 6 مساءً، وحتى 12 من منتصف الليل.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى