الرئيسيةريادة

دعم بقيمة 250 الف دولار أمريكي من الصندوق الأردني للريادة لحاضنة ومسرعة الأعمال The CORE@HTU

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – قدّم الصندوق الأردني للريادة، أكبر صندوق استثماري من نوعه في الأردن، دعمًا ماليًا بقيمة 250,000 دولار أمريكي لحاضنة ومسرعة الأعمال The CORE@HTU، التي تعدّ جزءًا من مركز التميز للريادة والابتكار في جامعة الحسين التقنية، وذلك اعتبارًا من شباط 2021 ولمدة عامين، ترسيخًا لمهمته الهادفة إلى إحداث تغيير نوعي في بيئة ريادة الأعمال والابتكار المحلية. وعبر هذا الدعم يسهم الصندوق في تطوير عمل The CORE@HTU وتوسيع نطاق نجاحها، بهدف دعم الشركات الناشئة القائمة على التكنولوجيا.
وتعدّ The CORE@HTU مثالًا ناجحًا لحاضنة ومسرعة أعمال جامعية، حيث تمكّنت من تحقيق نتائج واعدة والانخراط مع الشركاء المحليين والدوليين. وبدعم من الصندوق الأردني للريادة ستكون الحاضنة قادرة على تطوير نماذجها والتحقق منها وصقلها وتوسيع نطاقها بشكل أفضل، لتسهم في توجيه المؤسسات التعليمية الأخرى نحو مزيد من النماذج الداعمة لريادة الأعمال والقائمة على الابتكار والحيوية والاستجابة والتركيز على الاستثمار. وإلى جانب ذلك، سيسهم هذا الدعم في البناء على النجاح الأولي لـ The CORE@HTU الذي من شأنه أن يدعم توفير فرص العمل، وتطوير المهارات والتقنيات التي يُعتمد عليها القرن الحادي والعشرين، وزيادة حشد رأس المال المُخاطر، وتحسين تصنيف الأردن في مجال الابتكار وريادة الأعمال. وضمن المرحلة الأولى من التعاون مع الصندوق، تسعى حاضنة ومسرعة الأعمال أيضًا إلى زيادة نسبة صاحبات ومؤسِّسات الأعمال لتصل إلى 22% من مجموع الرياديين المحتضنين لديها.
وتعليقًا على هذه الخطوة، قال ليث القاسم، الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة: “يؤدي الصندوق الأردني للريادة دورًا مهمًا في توفير التمويل اللازم لدعم رواد الأعمال الشباب والشركات الأردنية الناشئة والصغيرة والمتوسطة في مراحلها المبكرة، خصوصًا تلك التي تمتاز بالرؤية الطموحة وإمكانات النمو العالية، كما نعمل بجد لتعزيز المشهد الريادي في المملكة عبر ضخ المزيد من شركات التكنولوجيا الناشئة الجاذبة للمستثمرين”. وأضاف: “من خلال دعمنا لحاضنة ومسرعة الأعمال The CORE@HTU، سنسهم في الارتقاء بالخدمات التي تقدمها للرياديات والرياديين المبدعين في مجال التكنولوجيا وتوسيع نطاقها، وبالتالي تمكينهم من الانتقال بأفكارهم إلى مرحلة العمل الجاد وتأهيلهم للاستثمار”.
وبدوره، قال الدكتور يزن حجازي، مدير مركز التميز للريادة والابتكار في جامعة الحسين التقنية: “يأتي دعم الصندوق الأردني للريادة لحاضنة ومسرعة أعمال جامعة الحسين التقنية The CORE@HTU لتثبيت المنهجية والإطار المتبع من قبل الحاضنة، والذي يقوم على توفير دعم متميز للشركات التقنية الناشئة في الأردن، ومن شأنه تمكين الرياديين والرياديات بمهارات نوعية مبنية على التفكير التصميمي ومركزية العميل وتحسين الفكر الريادي العملي وتبني منهجية الابتكار للشركات الناشئة، وذلك لخلق فرص استثمارية وفرص عمل حقيقية وتحسين قدرات شبابنا وشاباتنا على بناء وتطوير حلول تقنية تلبي احتياجات السوق وتكون مجدية اقتصاديًا على الصعيدين المحلي والعالمي”. وأضاف: “نحن فخورون بهذا الدعم وهذه الشراكة الاستراتيجة ونأمل بإحداث أثر ملموس للارتقاء بالبيئة الريادية في الأردن”.
ومن الجدير بالذكر أن الصندوق الأردني للريادة تم تسجيله كشركة مساهمة أردنية خاصة، ويهدف إلى دعم بيئة ريادة الأعمال والابتكار في الأردن والارتقاء بها، من خلال تسهيل إنشاء صناديق استثمار جديدة تخدم البيئة الريادية المحلية، والقيام باستثمارات مباشرة في الشركات الناشئة المحلية المبتكرة، والموجهة نحو التصدير، والقابلة للتطوير، إلى جانب تنفيذ المبادرات التي تعمل على تحسين قدرات رواد الأعمال الأردنيين وفِرَق الشركات الناشئة، من خلال التدريب وبناء القدرات وبرامج الاحتضان وتسريع الأعمال المستهدفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى