الرئيسيةهواتف ذكية

شركة صينية تعمل على تطوير هاتف قابل للطي واللف بنفس الوقت

شارك هذا الموضوع:

تعمل شركة “تي سي إل” الصينية على تطوير هاتف يجمع لأول مرة بين ميزة الطي والمرونة بحيث يمكن لفه كما تلف ورقة عادية، وذلك موقع لما ذكر موقع “سنت” المتخصص بأخبار التكنولوجيا.

وكانت الشركة الصينية قد كشفت قبل نحو عام بعض تصاميم النماذج الأولية التي كانت تطورها، ولكن أظهرت مؤخرا رسومات لجهازها الجديد، الذي سيعلن عنه رسميا في شهر أبريل القادم ليكون أول هاتف يجمع بين خاصتي اللف والطي.

ويستخدم الجهاز شاشة قابلة للطي و”دراجوهانغ”، وهو مفصل متعدد التروس تأمل الشركة من خلاله من تطوير مجموعة متنوعة من الأجهزة القابلة للطي.

وبحسب التقارير فإنه سيكون بإمكان المستخدمين سحب شاشة داخلية لتوسيع حجم الشاشة بشكل أكبر، وبالتحويل يتحول إلى جهاز لوحي كبير.

ولم توضح شركة “تي سي إل” TCL” فيما إذا كانت ستعمل على إنتاج وتسويق جهازها قريبا، أو فيما إذا سيكون مجرد لإمكانيات الشركة العملاقة في مجال تطوير الهواتف والأجهزة الإلكتروينة.

تجدر الإشارة إلى “تي سي إل” اعتاد نشر الرسومات والنماذج الأولية للأجهزة القابلة للطي والقابلة للدحرجة على مدار العامين الماضيين ، لكنها لم تقدم بعد منتجًا يمكن للمستهلكين شراؤه.

و قالت الشركة إنها في طريقها لبيع جهاز قابل للطي هذا العام، فيما قدمت شركة ساموسونغ حتى الآن ثلاثة أنواع من الهواتف القابلة للطي منذ العام 2019.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى