الرئيسيةهواتف ذكية

عطل في تطبيقات هواتف أندرويد ..تعرف على السبب

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – فوجئ عدد كبير من مستخدمي نظام تشغيل “أندرويد” الأشهر في عالم الهواتف الذكية بعطل يضرب معظم تطبيقات “أندرويد” الرئيسية، وعلى رأسها بريد “جيميل” و”خرائط غوغل” و”غوغل بلاي”.

ورصد عدد من مستخدمي “أندرويد” ظهور إشعارات مفاجئة من تطبيقاتهم بأن التطبيقات توقفت عن العمل بصورة كاملة على هواتفهم، بحسب ما أورده موقع “إنغادجيت” التقني المتخصص.

ووفق موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، فقد تسبب أحد مكونات النظام المسمى Android System WebView بتعطل بعض تطبيقات أندرويد بالنسبة لبعض الأشخاص في الوقت الحالي، لكن جوجل تعمل على إصلاح ذلك.

ويواجه عدد من مستخدمي نظام التشغيل أندرويد فجأة إشعارات منبثقة عبر الأجهزة تفيد بأن التطبيقات قد توقفت عن العمل.

ودعا الخبراء إلى إلغاء تثبيت آخر تحديث لتطبيق نظام يسمى Android System WebView. لإصلاح المشكلة .

ويوفر هذا التطبيق عرض متصفح يشبه كروم داخل التطبيقات، ووفقًا للمطورين والمستخدمين، فإن العديد من الأخطاء التي يراها الأشخاص تشير إلى أن المشكلة موجودة هناك.

وأكدت جوجل وجود مشكلة في WebView الذي يسمح لتطبيقات أندرويد بعرض محتوى الويب، وتعمل على إصلاحها الآن، وتوصي الشركة باستخدام واجهة سطح المكتب حتى يتم حل المشكلات.

وقال متحدث رسمي: نحن على علم بوجود مشكلة في WebView تتسبب في تعطل بعض التطبيقات عبر أندرويد، ونحن نعمل حاليًا على التحقق من النطاق بشكل كامل ويتم إجراء إصلاح.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى