الرئيسيةريادة

أبوظبي تستثمر 75 مليون دولار في تيليغرام

شارك هذا الموضوع:

أعلن صندوق الاستثمار السيادي “مبادلة” التابع لحكومة أبوظبي، أخيرا، عن استثمار  75 مليون دولار في تطبيق التواصل الاجتماعي “تيليغرام”، وفقا لما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وذكرت “وام” أن استثمار  الإماراتي” في الشركة المالكة لمنصة “تيليغرام” سيكون عبر سندات قابلة للتحويل إلى أسهم لأجل 5 سنوات قبل الاكتتاب العام المُزمَع، وذلك بالتعاون مع صندوق “أبوظبي كاتاليست بارتنرز” الذي سيستثمر أيضاً مبلغ 75 مليون دولار في المنصة.

و أسس منصة “تيليغرام” التي  لديها أكثر من 500 مليون مستخدم نشط شهرياً، الأخوين الروسيين بافيل ونيكولاي دوروف في العام 2013، واتخذت من دبي مقراً رئيسياً لها.

وأوضح فارس سهيل المزروعي، رئيس برنامج الاستثمار في روسيا ورابطة الدول المستقلة التابع لشركة “مبادلة”، قوله: ” نُثمِّن رؤية بافيل للشركة وعمل فريقه الدؤوب لبناء منتج مبتكر وشركة استثنائية. فمن خلال تركيزه على تجربة المستخدم والخصوصية والتشديد على أهمية هذه العناصر في كل قرار عمل يتخذه، نجح بافيل في تعزيز شهرة ونجاح تطبيق تيليغرام لتنمو قاعدة مستخدميه نموا كبيرا ما جعل منه منافساً قوياً لعمالقة التكنولوجيا العالميين”.

بالمقابل، قال بافيل دوروف، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “تيليغرام”: “يشرّفنا قيام مبادلة وصندوق أبوظبي كاتاليست بارتنرز باستثمار 150 مليون دولار في سندات تيليغرام. ونتطلع إلى تطوير هذه الشراكة الاستراتيجية لنواصل مسار نمونا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم”.

المصدر
وكالات - الحرة

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى