الرئيسيةريادة

بروبلر تطلق صندوقها الاستثماري الثاني بحجم 15 مليون دولار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – قامت شركة بروبلر، وهي شركة استثمار رأس مال جريء، بإتمام الجولة الاستثمارية الأولى لصندوقها الاستثماري الثاني بروبلر فينتشرز 2 (Propeller Ventures II) البالغ حجمه 15 مليون دولار، والذي سيتم استثماره في الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا في الأردن والشرق الأوسط.
تأسست شركة بروبلر عام 2017، حيث أسست صندوقها الأول وقامت بالاستثمار في 13 شركة تقنية خلال الأربع السنوات الماضية في الأردن وفلسطين والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا. وتقوم الشركة بتقديم الدعم لشركاتها على شكل إرشاد استراتيجي في مجال بناء البرمجيات التقنية والمنتجات الرقمية، بالإضافة إلى خدمات التوظيف واستقطاب الاستثمارات الإضافية من خلال شبكة مستثمرين في الشرق الأوسط.
ومن الجدير بالذكر أن الاستثمار في صندوق بروبلر فينتشرز 2 تم بشراكة استراتيجية مع الصندوق الأردني للريادة، وكابيتال بنك، وشركة بيوند كابيتال، ومجموعة من المستثمرين الأفراد المتخصصين في قطاع التكنولوجيا.
ويهدف الصندوق إلى دعم ريادة الأعمال في الأردن والشرق الأوسط، ومساعدة الشركات الناشئة على النمو وتصدير التكنولوجيا إلى أسواق المنطقة والعالم.
وفي هذا الصدد، قال تامبي جلوقة، الشريك الإداري في بروبلر: “نحن نبحث عن رياديي أعمال شغوفين بتلبية احتياجات زبائنهم، بحيث يضعون كل تركيزهم في فهم السوق وآلياته لتقديم حلول ناجحة. إن خبرتنا في بناء المنتجات الرقمية وفرق العمل تجعلنا في الطليعة لدعم هؤلاء الرياديين”.
وبدوره، قال ليث القاسم، الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة: “متحمسون لإتمام هذه الصفقة الاستثمارية في صندوق بروبلر فينتشرز 2، حيث نعتقد أن الدعم العملي والحقيقي الذي تقدمه بروبلر للرياديات والرياديين يمكّنهم من تفادي المخاطر الكامنة حول بناء الشركات الناشئة. ويأتي إيماننا هذا من حقيقة أن فريق بروبلر يتكون من روّاد أعمال ناجحين ويعرفون جيداً كيفية التعامل مع الشركات الناشئة”.
ومن جانبه، أعرب علي أبو صوي، رئيس إدارة الخزينة والاستثمار في كابيتال بنك عن اعتزاز كابيتال بنك بهذه الشراكة التي يعقدها مع شركة بروبلر، وإتمام الجولة الاستثمارية الأولى للصندوق الاستثماري الثاني بروبلر فينتشرز 2 .
وأكد أبو صوي، أن كابيتال بنك وباعتباره واحداً من كبريات المؤسسات المصرفية في المملكة، يؤمن بأهمية دعم رياديي الأعمال الأردنيين والشركات الأردنية الناشئة، وإثبات حضورها على الساحة الاقتصادية المحلية والعالمية، نظراً لما تتمتع به من فرص واعدة من النمو وتوفير وظائف جديدة للجنسين، إلى جانب دعم عملية التحول الرقمي، وتسخير أحدث التقنيات التكنولوجية في تطوير هذا القطاع الهام.
أما تامر الصلاح، المدير التنفيذي لشركة بيوند كابيتال فقد علّق على الاستثمار قائلاً: “فريق بروبلر يتكون من مجموعة رياديين قبل أن يكونوا مستثمرين. لدينا إيمان كبير في هذا الفريق القادر على دعم الشركات الناشئة وإرشادها نحو النمو. هنالك توافق استراتيجي كبير بين بروبلر وبيوند كابيتال حيث أننا نتشارك في قيمنا ومهمتنا في تقديم القيمة المضافة للأردن. نتطلع دائماً لنجاحات بروبلر وفخورون بكوننا مصدر دعم للشركة”.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى