اتصالاتتكنولوجيا

“الوطني للأمن وإدارة الازمات” يستضيف الموقع الاحتياطي لمركز البيانات الحكومي الموحد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
وقع مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني والمركز الوطني للأمن وإدارة الازمات بحضور وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكهاتفاقية لتوفير مستضيف للأجهزة والمعدات والمعلومات والبيانات الخاصة بالموقع الاحتياطي الخاص بمركز تكنولوجيا المعلومات الوطني في المملكة.
وأكدت شويكه أهمية تضافر الجهود، وأن الاتفاقية تأتي نتيجة ازدياد الاعتمادية على الخدمات الالكترونية والمراسلات الالكترونية في المؤسسات الحكومية وزيادة في عدد الخدمات الالكترونية المقدمة من الوزارات والمؤسسات الحكومية، الامر الذي يتطلب تقديم الخدمات على مدار الساعة ودون اي انقطاع بما يضمن استمرارية العمل بالإضافة الى ما ستوفره من بيئة رديفة لحماية البيانات الخاصة بالوزارات والمؤسسات الحكومية.
ونظراً لتوفر البيئة التشغيلية اللازمة للاستضافة والضوابط والمعايير الامنية في المركز الوطني للأمن وادارة الازمات، فقد تم الاتفاق على ان يقوم باحتضان المركز الوطني للأمن وإدارة الازمات البيئة الاحتياطية لمركز البيانات الحكومي الموحد والتي يمكنها أن تقوم بعمليه تشغيل فعلية لهذه الخدمات وضمان ديمومتها في حال حدوث كارثه.
من جهته قال نائب رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الازمات العميد الركن الدكتور طلال بني ملحم أن الهدف من توقيع الاتفاقية يأتي تحقيقاً لرؤية المركز في تحقيق التكامل والتنسيق بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة ولغايات خلق بيئة وطنية آمنة ومستقرة، بمعنى في حال حدوث اي مشكلة في مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني سيتم تقديم الخدمات من خلال الموقع الرديف الموجود في المركز الوطني للأمن وإدارة الازمات.
وقال مدير عام مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني المهندس عبدالحميد العبادي ان جودة واستمرارية الخدمات الالكترونية التي يقدمها مركز تكنولوجيا المعلومات للوزارات و المؤسسات الحكومية بصفته الذراع التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات الحكومية تشكل شريان الخدمات الالكترونية للمواطن وهدفا رئيسيا يسعى المركز لتحقيقه. لذا فإن توفير موقع رديف سيمكن المركز من المحافظة على اهدافه و تطلعاته.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى