الرئيسيةسيارات

كل ما تريد معرفته عن بي إم دبليو أي فور “BMW i4” الكهربائية

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

بي إم دبليو أي فور “BMW i4″، كشفت عنها شركة بي إم دبليو الألمانية أخير، وهو النموذج النهائي للطراز الذي سيدخل حيز الإنتاج قريباً، وكانت المفاجأة بتقديم الشركة للسيارة بوقت مبكر، حيث كان من المقرر إطلاقها بصورة رسمية بعد 3 أشهر من الآن.

ظهرت السيارة بشكل مشابه للغاية مع المفهوم i4 الذي ظهر لأول مرّة قبل عام من الآن، وأشار موقع Motor1 إلى أن طراز i4 مرتبط ارتباطاً وثيقاً بالجيل الرابع القادم من طرازات غران كوبيه، حيث إن التشابه واضح للغاية من ناحية التصميم الخارجي.

بالرغم من كشف الشركة عن بي إم دبليو أي فور “BMW i4″، بشكل رسمي، إلّا أن الشركة حافظت على معظم المواصفات الفنية طي الكتمان، وقالت إن i4 ستكون مزودة بقوة تصل 523 حصاناً. وإن طراز الأداء M سيكون قادراً على التسارع من 0 – 100 كم/ساعة خلال 4 ثوانٍ فقط. وأن السيارة ستوفر نطاق قيادة يصل إلى 483 كم بالشحنة الكاملة.

وتراجعت مبيعات بي إم دبليو بنسبة 16%، خلال عام 2020.

وقالت شركات صناعة السيارات الأوروبية في يناير الماضي إن مبيعات السيارات في أوروبا شهدت انخفاضًا “غير مسبوق” في عام 2020 مع انتشار وباء كوفيد-19، إذ تراجعت إلى أقل من عشرة ملايين سيارة.

وقال اتحاد المصنعين الأوروبيين في بيان: “انهار سوق السيارات الخاصة بنسبة 23,7% إلى 9,942,509 سيارات، جراء تأثير الوباء”، أي أقل بمقدار 3 ملايين عن عام 2019.

وهذا الرقم هو الأدنى المُسجل منذ بداية الإصدارات الإحصائية في عام 1990، وهو أقل من 2013 و1993 اللذين يعدان عامين أسودين بالنسبة لقطاع السيارات.

وهو انخفاض حاد مقارنة بالأسواق الرئيسية الأخرى. إذ سجلت الصين، أكبر سوق للسيارات عالميًا، انخفاضًا بنسبة 1,9% فقط خلال عام واحد، إلى 25,3 مليون سيارة، مع تعافي المبيعات ابتداءً من ربيع 2020.

المصدر
الرؤية

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى