الرئيسيةتطبيقات ذكية

تزايد إقبال النساء على تطبيقات الأمان

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

ارتفع إقبال النساء في بريطانيا على تحميل التطبيقات التي تساعد المرأة على السير بأمان في الشوارع، بعد حادثة خطف وقتل سارة إيفرارد، التي هزت قضيتها الرأي العام في المملكة المتحدة.

وقالت صحيفة الغارديان، في تقرير حول زيادة الإقبال على تطبيقات أمان النساء في الشارع، إنه تم تحميل تطبيق يسمى “ووك سيف” أكثر من 300 ألف مرة في أسبوع واحد فقط، ليصبح التطبيق المجاني الأول على “متجر آبل”، وضمن أفضل التطبيقات على الأجهزة العاملة بنظام أندرويد، رغم أنه لم يتم تحميله قبل ظهور القضية سوى نحو ألفي مرة فقط.

ويسمح التطبيق للمستخدمين معرفة أماكن الخطر في المناطق المجاورة، والتواصل مع الآخرين أثناء الخروج من المنزل، وإرسال إشعارات تلقائية إلى الأصدقاء عند الوصول إلى الأماكن التي يقصدونها.

وهناك تطبيق أمان آخر مخصص للنساء يسمى “هولي غارد” تم تحميله أيضا أكثر من 200 ألف مرة بعد التقارير عن اختفاء إيفرارد.

واختُطفت إيفرارد (33 عاما) أثناء عودتها إلى منزلها في جنوب لندن، في الثالث من مارس الماضي، واتُهم ضابط شرطة باختطافها وقتلها، ما أثار جدلا حول كيفية تعامل المجتمع البريطاني مع عنف الذكور ضد النساء.

وقالت شرطة العاصمة إن الضابط، واين كوزينز، ارتكب جريمته بعد أن بدأت الضحية في السير من منزل صديقتها عائدة لمنزلها في جنوب العاصمة البريطانية.

وأثارت الحادثة موجة من الغضب والذعر، لدرجة أن إحدى السياسيات طالبت بفرض حظر تجول للرجال بعد الساعة السادسة مساء.

وكان متظاهرون غاضبون من عنف الرجال ضد النساء وممارسات الشرطة قد قاموا بالاحتجاج خارج مقر الشرطة والبرلمان ومكتب رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون.

المصدر
الحرة

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى