الرئيسيةسيارات

أخطاء شائعة تقضي على محرك سيارتك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – يعمل الأشخاص لأوقات طويلة ويبذلون الكثير من المجهود لتوفير مبلغ من المال يكفي لشراء سيارة، ولذلك فهم يحاولون دائماً رعايتها والعناية بها، سواء عن طرق الصيانة أو الاهتمام بنظافتها بشكل دائم.

ولكن ذلك لا يكفي لإطالة عمرها، إنما هناك أمر أساسي يجهله معظم الأشخاص، وهو أن طريقة القيادة لها تأثير كبير على المحرك بشكل خاص والعمر الفني للسيارة بشكلٍ عام.

ولذلك سوف نستعرض في هذا المقال بعض نصائح القيادة الهامة للحفاظ على سلامة محرك سيارتك وإطالة عمره:

1. خطأ شائع.

تشغيل السيارة وترك المحرك يعمل حتى تصل حرارته إلى درجة حرارة التشغيل العادية هو خطأ شائع يقع فيه معظم قائدي السيارات خاصة في فصل الشتاء.

حيث يتسبب في ضرر أكثر من نفعه، لأن المحرك يسخن بوتيرة أبطأ، كما أن تدفق الزيت يكون أبطأ ويؤدي ذلك إلى زيادة كمية غازات العادم وإنسداد الكاتالايزر، لينتج عن ذلك زيادة استهلاك الوقود أو تعطل المحرك.

والأفضل من ذلك هو تشغيل السيارة لبضع دقائق، ثم القيادة ببطء حتى تصل حرارة المحرك إلى الحرارة المُثلى، وهو ما سيحدث بشكل أسرع وسيتم التخلص من غازات العادم بشكل صحيح.

2. القيادة بسرعات عالية بشكل متكرر.

القيادة بسرعات عالية بشكل متكرر لا تجعلك مخالفاً للقوانين فحسب، بل تعمل على زيادة تآكل بعض أجزاء المحرك، خاصة إذا كنت تقود سيارة ليست مخصصة للأداء العالي.

ويفضل مراقبة مقياس عدد دورات المُحرك، والقيادة بهدوء حفاظاً على سلامتك أولاً وعلى سيارتك ومحركها.

3. الفرملة بالاعتماد على المحرك.

تجنب الفرملة بالاعتماد على المحرك بشكل متكرر، حيث يؤدي ذلك في النهاية إلى إتلاف مجموعة نقل الحركة، ويجب استخدام هذه الطريقة فقط في حالات الطوارئ القصوى مثل القيادة في فصل الشتاء عندما تكون الطرق زلقة وأثناء نزول المنحدرات.

4. روداج المحرك.

إذا اشتريت سيارة جديدة مؤخراً، ضع في اعتبارك أن محركها يتطلب فترة ليُصبح أكثر استقراراً.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى