تطبيقات ذكيةتكنولوجيا

“نيويورك تايمز” تنطلق في مجال الواقع الافتراضي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
خطت صحيفة “نيويورك تايمز” خطواتها الاولى في مجال الواقع الافتراضي في “طريقة جديدة لسرد الاخبار” بفضل تطبيق الكتروني وعلبة كرتونية مخصصة لمعاينة صور ورسوم بيانية مرافقة للتغطية الاخبارية.
ويمكن للمستخدمين التعمق في الاخبار عن طريق ادخال هواتفهم الذكية الى داخل هذه العلبة الكرتونية ما يخولهم عيش تجربة فريدة للواقع الافتراضي تعطيهم انطباعا بأنهم جزء من الحدث. وتسمح هذه القطعة برؤية شاملة للمواضيع المصورة من زواياها كافة.
وأوضح رئيس تحرير “نيويورك تايمز ماغازين” جايك سيلفرشتاين أن “هذه التكنولوجيا السينمائية الجديدة تمنح انطباعا مثيرا بالاتصال مع اناس يعيشون حياة بعيدة عن حياتنا”.
واختارت “نيويورك تايمز ماغازين” في اولى مواضيعها في مجال الواقع الافتراضي سرد حياة ثلاثة اطفال شردتهم الحروب والاضطهادات هم اوليغ (11 عاما) من شرق اوكرانيا وهناء (12 عاما) من سوريا وشوول (9 اعوام) من جنوب السودان.
كما أن فيلما آخر من الواقع الافتراضي بعنوان “المشي في نيويورك” يصور بطريقة مذهلة فنان الشارع الفرنسي جان رينيه المعروف بـ”جاي ار” خلال مسيرته في اكبر المدن الاميركية.
وأوضحت “نيويورك تايمز” أنها تعتزم ارسال علب كرتونية خاصة بمشاهدة تسجيلات الواقع الافتراضي مجانا الى جميع مشتركيها في الولايات المتحدة خلال الايام المقبلة. كما يمكن شراء هذه القطعة في مقابل 30 دولارا.
وبات تطبيق “أن واي تي في ار” متوافرا للاجهزة العاملة بنظامي “آي او اس” و”أندرويد”.
المصدر : ا ف ب

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى