الرئيسيةريادة

ملوك التقنية والعملات مناصب جديدة يضيفها ماسك لشركة تسلا

شارك هذا الموضوع:

ملوك التقنية والعملات، مناصب جديدة يضيفها الرئيس التنفيذي لشركة تسلا المصنعة للسيارات الكهربائية، والملياردير الأغنى في العالم، إيلون ماسك.

كما حصل المدير المالي لشركة تسلا، زاكاري كيركورن، على منصب أو لقب جديد يحمل اسم “سيد العملات” أو ماستر أوف ذا كوين.

ولم تقدم الشركة توضيحات أو شرحا للمنصبين واللقبين الجديدين.

ونشر ماسك، الاثنين، على تويتر، مسارا موسيقيا إلكترونيا جديدا مقابل رمز غير قابل للاستبدال “Non-fungible token” أو (NFT)، وهو نوع جديد من الأصول الرقمية التي تمت مصادقتها ملكيتها بواسطة “بلوك تشين”.

وكتب ماسك في تغريدته: “أنا أبيع هذه الأغنية باعتبارها NFT”، ويظهر مقطع فيديو لما بدا أنه كأس ذهبي مزين بعملات معدنية وتماثيل كلاب مصحوبة بموسيقى تقنية نابضة.

وانتشرت شعبية الرموز غير القابلة للاسترداد خلال الوباء، وهي شهادة رقمية خاصة للمصادقة على من يملك صورة أو مقطع فيديو أو أي شكل آخر من الوسائط عبر الإنترنت، حيث يتدافع المتحمسون والمستثمرون لإنفاق مبالغ هائلة من المال على العناصر الموجودة على الإنترنت فقط.

وقام مؤسس تويتر بعرض بيع تغريدته الأولى على تويتر، على هيئة “رمز غير قابل للاستبدال”، ووصلت عروض الشراء إلى 2.5 مليون دولار.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان ماسك ينوي بالفعل بيع الفيديو أو الأغنية.

وأدى ترويج ماسك للعملة التقنية المشفرة “بيتكوين” وإعلانه استثمار 1.5 مليار دولار إلى رفع أسعارها إلى أرقام قياسية جديدة.

وأعلنت تسلا الشهر الماضي أنها ستقبل البيتكوين قريبا كطريقة لدفع أسعار سياراتها، مما أدى إلى ارتفاع سعر العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم، حيث وصل سعرها إلى ما يقرب من 62 ألف دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع، لكنها تراجعت حوالي 5 في المئة، الاثنين.

المصدر
الحرة

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى