الرئيسيةتطبيقات ذكية

تيك توك تكافح التنمر.. فماذا فعلت؟

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – بدأت شركة “تيك توك” بتنفيذ العديد من الاستراتيجيات الجديدة لمكافحة التنمر والحد منه للحفاظ على أمان مستخدمي التطبيق. حيث قامت بتوفير ميزتان جديدتان تساعدان المستخدم على حظر التعليقات المسيئة والضارة.

أولًا: ميزة الموافقة على التعليقات الجديدة في تطبيق TikTok:

وفر تطبيق TikTok سابقًا ميزة تتيح للمستخدمين تصفية التعليقات حسب الكلمات الرئيسية حتى يتمكنوا من منع نشر الإهانات أو الألفاظ النابية أو أي محتوى آخر يمثل مشكلة على مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

والآن قامت بتوسيع الميزة حيث يمكن للتطبيق الآن إخفاء جميع التعليقات الجديدة في المنشورات حتى يقوم المستخدم بمراجعتها.

ثم الموافقة عليها، حيث ستظهر الرسائل التي يوافق عليها بشكل عام في قسم التعليقات، بينما ستُحظر التعليقات التي يتجاهلها المستخدم بشكل نهائي.

ثانيًا: استخدام الذكاء الاصطناعي لمراجعة التعليقات:

بالإضافة إلى أداة مراجعة التعليقات الجديدة، يقوم تطبيق TikTok الآن تلقائيًا بفحص التعليقات قبل أن ينشرها المستخدم، من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي للتعرف على اللغة التي تتعارض مع سياسات التطبيق.

ومن ثم إذا وجد أن هناك تعليق يحتوي على أحد الكلمات المحظورة التي حفظت سابقًا في خوارزميات الذكاء الاصطناعي في تطبيق TikTok. فسيظهر تحذير للمستخدم يخبره أن تعليقه الذي يريد نشره قد ينتهك القواعد مع منحه فرصة لمراجعة التعليق أو نشره على أي حال.

ومع ذلك، لن يُمنع المستخدمين من كتابة تعليقات قد تكون مسيئة، حيث يمكنك للمستخدمين تجاوز تحذيرات ومطالبات تطبيق TikTok بإعادة النظر ونشر تعليقاتهم على أي حال.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى