أخبار الشركاتريادة

شراكة بين “أويسس500” ومبادرة الأيدي المفتوحة لدعم رائدات الأعمال الشابات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
عقدت شركة أويسس500، شراكة مع مبادرة الأيدي المفتوحة لدعم رائدات الأعمال الشابات، وذلك عن طريق برنامج زمالة امتد لأسبوع في عمّان بمشاركة 20 رائدة أعمال من الولايات المتحدة الأمريكية والأردن. وقد تخلل هذا البرنامج مجموعة من المحاضرات وورش العمل التي عقدها مدربون مختصون من الأردن والولايات المتحدة.
قامت أويسس500 بتخصيص كافة تجهيزاتها من مدربين مختصين، وقاعات ومباني لأحد أيام برنامج الزمالة، حيث عرض مدربوا أويسس500 مجموعة من المحاضرات وأداروا ورش عمل متعددة تُعنى بالأردن والشرق الأوسط مثل: أساسيات التسويق، هيكلة الشركات الناشئة وتمويلها والقوانين السارية وحقوق الملكية الفكرية، بالإضافة إلى ورشة عمل بعنوان “أساسيات مالية للشركات الناشئة”.
هذا وقد قدَّم عدد من روّاد الأعمال، الذين أنشؤوا شركاتهم باستثمار من أويسس500، مجموعةً من الإستشارات والنصائح عن الأسواق في الشرق الأوسط، وعن مجتمع ريادة الأعمال في الأردن والشرق الأوسط، كيفية الإستفادة من الفرص والبرامج التسهيلية الموجودة في المنطقة، فضلاً عن كيفية تجاوز التحديات التي تواجه الشركات الناشئة في الأردن والشرق الأوسط.
وعدا عن كونها شريكاً في الزمالة، فقد مكّنت شركة أويسس500 خمس شركات، من اللاتي حصلن على الإستثمار والدعم من الشركة، من الوصول والمشاركة في البرنامج. هذه الشركات الخمس والمؤسَّسة من قِبَل رياديات شاباتٍ أردنيات هي: Masmoo3, eKeif, MICEit, Sa3ed.me, Project IO.
وقد فاز بالمركز الأول شركةeKeif ؛ والتي أسستها الرائدة الشابّة سيما النجّار عام 2011 باستثمار ودعم من أويسس500. تُعنى eKeif بتوفير محتوى رقمي عربي من الفيديوهات التي تساعد المستخدمين العرب في التعرّف على كيفية صنع كثير من الأشياء كالأطعمة المختلفة، الحرف، الأمور المنزلية وغيرها من المواضيع المفيدة والمهمة للجمهور العربي. وجاء هذا الفوز بناءً على عملية تحكيم من قِبل مستثمرين وخبراء في ريادة الأعمال والإستثمارات في المحتوى الرقمي، والذين قيموا الأفكارالتي بُنيت عليها الشركات الرياديّة المشاركة في برنامج الزمالة.
وتم الإعلان عن هذا الفوز في حفل عشاء أقيم في فندق الماريوت يوم السبت الموافق 24 تشرين الأول، لتكريم الفائزات، والإحتفال بانتهاء أسبوع تدريب برنامج الزمالة في عمّان واستعراض الرياديات لأفكارهم ومشاريعهم برعاية السفيرة الأمريكيّة في الأردن وممثّلين من شركة أويسس500 والشركاء الآخرين، وبرعاية رجل الأعمال الأمريكي جاي سنايدر- مؤسس وراعي مبادرة الأيادي المفتوحة، بالإضافة إلى مجموعة من كبار رجال الأعمال الأردنيين والشركات الأردنية الكبرى والشركات المتخصصة في قطاع ريادة الأعمال.
وأشاد مؤسس وراعي مبادرة الأيادي المفتوحة جاي سنايدر، بالجهود المبذولة لإنجاح هذا التعاون الذي خلق تجارب مفيدة للجميع، كما وشكر جميع الشركاء والمشاركين قائلاً: “يسعدني أن ألتقى بهؤلاء الرياديات الشابات في برنامج الزمالة الذي حمل الكثير من التجارب والأفكار الريادية المبدعة. كما أتمنى أن تتطور العلاقات بين مبادرة الأيدي المفتوحة وجميع المشاركين ليعم السلام والإحترام بين الشعوب.” مع تأكيد حرصه على دعم المواهب الشابة وتحقيق أفكارهم إلى واقع.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى