الرئيسيةريادة

استثمار بقيمة 200 الف دولار من الصندوق الأردني للريادة لشركة “أبجد”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – قدم الصندوق الأردني للريادة، أكبر صندوق استثماري من نوعه في الأردن، استثمارًا مباشرًا بقيمة 200,000 دولار أمريكي (أكثر من 141,000 دينار أردني) في شركة “أبجد” المعنية بالترويج والتسويق للكتب العربية الرقمية. ويأتي هذا الاستثمار الذي تم ضخه في شهر شباط 2021، كجزء من استراتيجية الصندوق المتمثلة بدعم 150 – 200 شركة ابتكارية محلية من خلال الاستثمار المباشر وغير المباشر (الصناديق الاستثمارية)، وتدريب ورفع كفاءات 600 رائد أعمال ومؤسسة صغيرة ومتوسطة لتأهيلهم للاستثمار.
وبخطواتها الثابتة نحو النمو والتقدم منذ إطلاقها عام 2012، حققت شركة “أبجد” جميع معايير الصندوق الأردني للريادة فيما يتعلق بالاستثمار المباشر. فهي من الشركات الرقمية المبتكرة التي تمتاز بالرؤية الطموحة وإمكانيات النمو العالية. وبوصفها شبكة واسعة للقراء والكتّاب ودور النشر على حد سواء، تعمل “أبجد”، من خلال مكتبتها الإلكترونية الضخمة على إثراء عقول الأجيال، كما تساهم في فتح سوق جديد لعالم النشر العربي بتحويل العناوين إلى كتب رقمية، يسهل الوصول إليها من قبل 168 مليون قارئ عربي. وتضم أبجد حتى اليوم 50 ناشرًا عربيًا متعاقدين رسميًا مع المنصة، وأكثر من 250,000 مستخدم.
وتعليقًا على هذه الخطوة، قال ليث القاسم، الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة: “انتقاء أصحاب الابتكار الرقمي بمجالاته كافة، ودعمهم بتمويل ينمو بأعمالهم ويساعدهم على الازدهار هو جزء متأصل من رسالتنا المتمثلة في تقليص الفجوات الاستثمارية والتمويلية للشركات الناشئة والقائمة، وبناء بيئة ملائمة ومحفزة لريادة الأعمال المحلية. اليوم، اخترنا الاستثمار في شركة “أبجد” – المنصة الحائزة والمرشحة للعديد من الجوائز المرموقة محليًا وإقليميًا- لنساهم في تعزيز الأثر الذي تتركه في المجتمع، ونجعل من القائمين عليها مصدر إلهام لغيرهم من رواد الأعمال الأردنيين الطموحين”.
ومن الجدير بالذكر أن الصندوق الأردني للريادة تم تسجيله كشركة مساهمة أردنية خاصة، ويهدف إلى دعم بيئة ريادة الأعمال والابتكار في الأردن والارتقاء بها، من خلال تسهيل إنشاء صناديق استثمار جديدة تخدم المنظومة البيئية، والقيام باستثمارات مباشرة في الشركات الناشئة المحلية المبتكرة، والموجهة نحو التصدير، والقابلة للتطوير، إلى جانب تنفيذ المبادرات التي تعمل على تحسين قدرات رواد الأعمال الأردنيين وفِرَق الشركات الناشئة، من خلال التدريب وبناء القدرات وبرامج الاحتضان وتسريع الأعمال المستهدفة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى