الرئيسيةتكنولوجيا

أورنج الأردن تعزز الأمن السيبراني في جامعة الحسين التقنية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – وقعت أورنج الأردن وجامعة الحسين التقنية اتفاقية جديدة تزوّد بموجبها الشركة الجامعة بمجموعة من التقنيات والأجهزة التي تضمن أعلى مستويات الأمن المعلوماتي والسيبراني، وذلك بالتعاون مع شريك أورنج Fortinet الرائد عالمياً في مجال الحلول المتكاملة للأمن السيبراني.

وتأتي هذه الخطوة امتداداً للشراكة التي تجمع أورنج الأردن وجامعة الحسين التقنية، حيث تقدّم أورنج بالشراكة مع FutureTech للأنظمة الرقمية جميع خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تحتاجها الجامعة.

ستزوّد أورنج الأردن الجامعة بحلول الجيل الجديد من جدران الحماية، وجدران الحماية الخاصة بتطبيقات الويب، وحلول مكافحة البريد العشوائي، كما ستقوم بتقديم وتنفيذ وإدارة جميع الخدمات وتوفير مختلف أشكال الدعم المطلوب للجامعة بما في ذلك الأجهزة، ترخيص التشغيل، التثبيت اللازم لتشغيل حلول الأمن السيبراني، فضلاً عن تعاونها مع Fortinet لتدريب فريق الجامعة على كافة الخدمات المنفذة.

وعبّر المدير التنفيذي للقطاع المؤسسي والشركات، المهندس سامي سميرات، عن اعتزاز أورنج بنيلها ثقة جامعة الحسين التقنية بشكل عام في مجال خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكذلك لتوفير المزيد من الخدمات وخاصة في مجال الأمن السيبراني التي أصبح في غاية الأهمية في ظل توسّع الرقمنة، ولا سيما أنّها صرح تعليمي متميز على مستوى المملكة لتدريب وتطوير مهارات الطلاب في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

وأكّد سميرات حرص الشركة على تقديم الحلول المتكاملة للشركات بكافة أحجامها ومن مختلف القطاعات، حيث أنها لا تكتفي بتقديم الأجهزة والخدمات فحسب بل تسعى كمزوّد رقمي رائد ومسؤول لتوفير مختلف المتطلبات والدعم لتحقيق أقصى استفادة من هذه الحلول بكل موثوقية، بالإضافة إلى ضمانها مرونة الأعمال وخفض الكلف التشغيلية وحماية المعلومات وتطوّرها باستمرار لتتناسب مع التغيرات العالمية وتوجّهات السوق.

ومن جهته ثمن رئيس جامعة الحسين التقنية، الدكتور إسماعيل الحنيطي، الشراكة مع أورنج الأردن ومساهمتها في تعزيز البنية التحتية لأمن المعلومات وتطوير الشبكات في الجامعة.

وأكد الدكتور الحنيطي أن الجامعة تسعى دوماً لتعزيز التشاركية مع شركات القطاع الخاص المعنية بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كأورنج الأردن، وأشار إلى أن هذا النموذج من الشراكة سيفضي إلى تعزيز فرص التدريب والعمل لطلبة الحسين التقنية وتأهيلهم لسوق العمل المحلي والعالمي.

يذكر أن جامعة الحسين التقنية هي إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد والتي تأسست لتعزيز التعليم التقني في الأردن والمنطقة، وتمنح الجامعة درجة البكالوريوس والدرجة التقنية المتوسطة في تخصصات الهندسة وعلم الحاسوب وتتخذ من مجمع الملك الحسين للأعمال في عمان مقراً لها.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى