اتصالات

هيئة الاتصالات تنهي مسحا لجودة الخدمات في عمان

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – ابراهيم المبيضين
قال مصدر مسؤول في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أمس، إن الهيئة أنهت مؤخرا مسحا ميدانيا شاملا لجودة خدمات الاتصالات المتنقلة (الصوت والانترنت المتنقل عريض النطاق) في عمان.
وقال المصدر إن هذا المسح الذي أنجزته كوادر الهيئة خلال شهر تشرين الأول (اكتوبر) الماضي شمل قياس جودة خدمات الصوت والبيانات (الإنترنت عريض النطاق المتنقل بتقنيتي الجيل الثالث والرابع) لجميع الشركات في مختلف مناطق العاصمة عمان.
وأوضح المصدر نفسه أن الهيئة تعكف الآن على تحليل البيانات والمعلومات التي جرى جمعها للخروج بنتائج شاملة تعكس واقع الحال عن جودة خدمات الاتصالات في عمان، لاتخاذ قرارات من قبل مجلس مفوضي الهيئة بطريقة الإعلان عنها ونشرها.
وأضاف أنه بعد إصدار النتائج ستعمّم التجربة لباقي مناطق ومحافظات المملكة للبدء بمسوحات ميدانية لقياس جودة خدمات الاتصالات فيها. وتأتي هذه المسوحات في وقت تعمل فيه الهيئة حاليا على مراجعة الإطار التنظيمي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات، لينسجم مع التطوّرات الحاصلة في قطاع الاتصالات المحلي من حيث دخول تقنيات وخدمات جديدة، لا سيما خدمات الإنترنت المتنقل عريض النطاق. وتعمل الهيئة على قدم وساق لإدخال مفاهيم ومؤشرات جديدة لقياس جودة خدمات الاتصالات تنسجم مع التحولات الخاصة بالقطاع لم يسبق قياسها، وهي تتعلق بخدمات البيانات التي تشهد زيادات كبيرة في استخدامها والاعتماد عليها من قبل المواطنين والمستخدمين، لا سيما مع توافر شبكات وتقنيات الجيلين الثالث والرابع.
الى ذلك، أكد المصدر نفسه أن هذه المسوحات ستستمر على مدار العام، وستعمل الهيئة على نشر نتائج تلك المسوحات تباعاً في مختلف وسائل الإعلام ليتمكن المستفيد من معرفة جودة الخدمات المقدمة في منطقته وبالتالي اختيار المشغل الخلوي الملائم له للحصول على الخدمات المطلوبة.
المصدر : صحيفة الغد

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى