تطبيقات ذكيةتكنولوجيا

قفل Noke الجديد يعمل من خلال البلوتوث

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
يمكنك من خلال خاصية البلوتوث أن تقوم بتوصيل هاتفك بجميع الأجهزة المختلفة مثل Smartwatch و Lightbulb وغيرها من الأجهزة الذكية. والآن يمكنك أن تقوم بإضافة جهاز آخر لهذه القائمة وهو قفل Noke الذي يتم فتحه من خلال هاتفك المحمول.  وقد تم الإعلان سابقا في عام 2014 على موقع Kickstarter عن بدء تطوير هذا القفل الذكي والذي أصبح الآن جاهزا لشحنه إلى المستهلكين من خلال خدمة الحجز المسبق التي توفرها الشركة الآن.  وقد احتفظت الشركة بالتصميم القديم لشكل القفل الذي انتشر منذ عشرات السنين.
ويتم فتح القفل عندما تتواجد في المنطقة التي يوجد بها تغطية من خاصية البلوتوث الخاصة بالقفل كما يمكنك القيام بفتح القفل من خلال الزر الموجود داخل التطبيق الخاص بالقفل والذي يعمل على أنظمة تشغيل Android و iOS و Windows. والخاصية الثانية تعتبر أكثر أمانا في الكثير من الاستخدامات حيث أن الفتح الأوتوماتيكي للقفل قد يتسبب في العديد من المشاكل.وكلا من هاتين الخاصيتين يعد أسرع من استخدام الطريقة التقليدية لفتح القفل من خلال المفتاح الخاص به. ولكن هل تساءلت ماذا سوف يحدث إذا فرغت بطارية الهاتف؟ في الحقيقة لا داعي للقلق من هذا الأمر عند استخدام قفل Noke الذكي حيث أنه يحتوي على خاصية Quick-Click والتي تساعدك على فتح القفل في حالة فراغ بطارية الهاتف أو ضياعه أو نسيانه في أي مكان.
وبالرغم من هذه الخاصيات الجديدة التي يتمتع بها هذا القفل إلا أنه يظل يوفر نفس مستوى الحماية والأمان التي توفرها الأقفال العادية ولكنه يجعلك تتخلص من مشكلة حمل المفاتيح في كل مكان أو اللجوء إلى كسر القفل في حالة ضياع المفتاح الخاص به. ويتميز قفل Noke أنه مصنوع من المعدن المقاوم للمياه والصدأ. ويتوفر هذا القفل في الأسواق مقابل 70 دولار مما يعني أن ثمنه يصل أضعاف ثمن القفل العادي إلا أن إمكانية التحكم في القفل من خلال البلوتوث أمر يستحق بالفعل هذه التكلفة.
المصدر :التقنية بلا حدود

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى