الرئيسيةتطبيقات ذكية

“تيك توك” تضيف مميزات جديدة للتعليقات لمنع التنمر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – في خطوة منها لمكافحة التنمر، تقدم منصة ”تيك توك“ الشهيرة، مزايا جديدة خاصة بالتعليقات لمنع المحتويات المسيئة وغير اللائقة.

وذكر موقع ”the verge“ أن المميزات الجديدة التي تم الإعلان عنها، تتضمن تحذيرا يظهر للمستخدمين عند وضع التعليقات، يُنبههم إذا كان التعليق لائقا أم لا.

وإذا رأت المنصة، أن التعليق قد يكون انتهاكا لقوانينهم وإرشاداتهم المجتمعية، تظهر رسالة تنبيهية للمستخدم؛ لتشجيعه على تعديله، أو إعادة التفكير في نشره بشكل عام.

كما يتيح التطبيق للمستخدمين تصفية التعليقات الفردية المسيئة عن طريق منحهم إمكانية الموافقة، أو رفض التعليقات الجديدة أسفل محتويات الفيديو الخاصة بهم.

يذكر أن العديد من الشبكات والجهات المجتمعية، طالبت وسائل التواصل الاجتماعي بوضع تقييدات ومعايير لمكافحة الإساءة والتنمر، حيث أقدمت ”انستغرام“ على هذه الخطوة من قبل، وأصبحت تحذر المستخدمين إذا انتهكت تعليقاتهم القواعد.

لكن الاختلاف بين انستغرام وتيك توك، أن الأخير لن يمنع المستخدمين من التعليقات العلنية، ولكنه يُنبههم أنه يمكنهم تعديل كلماتهم المستخدمة في التعليق.

وصرحت شركة ”تيك توك“ أيضا عن تعاون مشترك مع Cyberbullying Analysis Middle لمكافحة التنمر، وإضافة المزيد من القواعد لمكافحة هذا الأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى