الرئيسيةمحلي

الأردن.. اعفاء القطاعات المغلقة من رسوم التراخيص والمسقفات المترتبة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة تكليف جميع الوزارات والمؤسسات العامة والرسمية والدوائر الحكومية والهيئات والسلطات وامانة عمان الكبرى والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة باتخاذ الاجراءات اللازمة لإعفاء القطاعات المغلقة بمقتضى اوامر الدفاع والتعليمات والقرارات والبلاغات الصادرة بموجبها من رسوم التراخيص وضريبة الابنية والاراضي (المسقفات) المترتبة عليها خلال العام 2021 وبما يتناسب مع مدة الاغلاق.
على صعيد اخر قرر مجلس الوزراء الموافقة على اقرار وثيقة الاطار الوطني للحد من حالات الاطفال العاملين والمتسولين ودليل اجراءات التعامل مع حالات الاطفال العاملين والمتسولين للعام 2021 .

تمديد الحظر الليلي وتعليق صلاة الجمعة وقداس الاحد واغلاق قطاعات جديدة (تفاصيل)

وستكون الوثيقة التي قرر مجلس الوزراء تعميمها على جميع الجهات المعنية للعمل بما جاء فيها وفي الدليل الاجرائي، وثيقة عمل وطنية تحدد المنهجيات الفنية والمسؤوليات لكافة القطاعات المعنية وآليات الاستجابة لحالات الاطفال في اوضاع العمل والتعامل معها بما يتناسب ونوع الخدمات الواجب تقديمها .
كما يشكل دليل الاجراءات التطبيقية الذي تم تطويره لتنفيذ الاطار الوطني وفنيات العمل والمسار الاجرائي للتعامل مع حالات عمل الاطفال.
الى ذلك قرر مجلس الوزراء الموافقة على الاسباب الموجبة لمشروع نظام التنظيم الاداري للمركز الوطني للامن السيبراني لسنة 2021 وإرساله الى ديوان التشريع والرأي لإقراره حسب الاصول .
ويأتي مشروع النظام نظرا لصدور قانون الامن السيبراني رقم 16 لسنة 2019 والذي تم بموجبه انشاء المركز الوطني للأمن السيبراني وبهدف وضع هيكل تنظيمي رشيق بما ينسجم مع مبادئ الحكومة الرشيدة ويتماشى مع اهداف ومهام وطبيعة عمل المركز.
كما قرّر مجلس الوزراء قبول استقالة مدير عام الجمارك عبد المجيد الرحامنة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى