اقتصاد

الرياض تستعد لإنشاء 4 مشاريع استثمارية بـ21 مليار ريال

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أقرت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في اجتماع ترأسه الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض أمس الأول، إنشاء 4 مشاريع استثمارية بقيمة 21 مليار ريال، تضم مجمعات تجارية وسكنية ومدنا ترفيهية وطبية كبرى.
وأوضح الأمير فيصل بن بندر أن الاجتماع ناقش عددا من المشاريع الاستثمارية الكبرى في مدينة الرياض، ما يؤكد ثقة المستثمرين بهذا الوطن وحكومته وقيادته، الأمر الذي يساهم في استقطاب مشاريع على مستوى عالٍ من الجودة والإتقان تمثل إضافة مهمّة ومفيدة للمدينة وسكانها، وفقا لصحيفة” الاقتصادية”.
ونوه الأمير فيصل بن بندر، الذي يرأس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، بالدور الكبير الذي ستلعبه هذه المشاريع في تعزيز الجوانب الترويحية في المدينة وفق أعلى المواصفات، وأحدث التصاميم العالمية، لافتا إلى أن المستثمر الذي يُقبل على الاستثمار في مدينة الرياض، ستتهيأ له كافة المعلومات حول فرص الاستثمار التي يستهدفها، وسيتمكن من الاطلاع على مختلف الخطط والرؤى الموضوعة لتحفيز وتشجيع الاستثمارات في المدينة.
من جانبه، أوضح المهندس إبراهيم بن محمد السلطان عضو الهيئة العليا لتطوير الرياض ورئيس مركز المشاريع والتخطيط في الهيئة، أنه تمت الموافقة على إقامة عدد من المشاريع الاستثمارية في العاصمة، تشمل: مشروع “مول السعودية” لمجموعة ماجد الفطيم الإمارتية الواقع في حي النرجس شمال الرياض على أرض تبلغ مساحتها نحو 866 ألف متر مربع، بتكلفة تقدر بنحو 10.5 مليار ريال، ومشروع “الرياض أفنيو” لمجموعة الشايع الكويتية في حي الملقا على أرض تبلغ مساحتها نحو 391 ألف متر مربع، بتكلفة تقدر بنحو 6.5 مليار ريال.
وتضمنت المشاريع مشروع مجمع سكني مغلق في حي الرمال يتكون من مجمع سكني مغلق متكامل المرافق والخدمات العامة على أرض تبلغ مساحتها نحو 295 ألف متر مربع، ويشتمل على فلل سكنية، وشقق سكنية، ومركز تجاري، ومبنى لإدارة المشروع، ومشروع كليات المعرفة في محافظة الدرعية على أرض تبلغ مساحتها 118.885 متراً مربعاً، يتكون من مستشفى، مبنى رئيسي أكاديمي، فندق، كلية العلوم الطبية، كلية الطب، عيادات خارجية، مسجد، مكتبة، ملاعب، ومحطة للخدمات.
وبين السلطان أن الاجتماع وافق على إعداد مخطط شامل يهدف إلى تحقيق مفهوم “المدينة الذَّكية” في مدينة الرياض، واعتماد مُخطط التصميم العُمراني لتحسين المنطقة المُحيطة بمركز الملك عبدالله المالي، وإقرار تعديلات ضوابط البناء في أحياء جرير، الرفيعة، وأم الحمام الغربي.
وأشار رئيس مركز المشاريع والتخطيط في الهيئة إلى أنه جرى عرض فيلم قصير عن سير العمل في تنفيذ “مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام في مدينة الرياض – القطار والحافلات”، تضمن أبرز الأعمال الجاري تنفيذها حالياً على امتداد مسارات شبكتي القطارات والحافلات في مختلف أرجاء المدينة.

المصدر : موقع العربية نت

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى