الرئيسيةدولي

مؤسس زووم ينقل أسهما بقيمة 6 مليارات دولار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

نقل مؤسس تطبيق اجتماعات الفيديو الافتراضية “زووم”، إريك يوان، ما يقرب من 40 في المئة من ملكيته في الشركة لحسابات غير معروفة، وفقا لما أشارت إليه وثائق إيداع الأوراق المالية، في تقارير نقلتها وكالة رويترز، وصحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية.

وسجل نقل 18 مليون سهم بقيمة تزيد عن 6 مليارات دولار في الثالث من مارس الجاري، كـ “هديتين”، كل منهما عبارة عن تسعة ملايين سهم، وفقا للصحيفة الأميركية، وبلغت نسبة هذه الأسهم 40 في المئة من ملكية يوان للشركة.

وتضاعفت أسهم شركة “زووم” ثلاثة أضعاف خلال الأشهر الـ12 الماضية، حيث دفعت جائحة كورونا مزيدا من الإدارات التعليمية للتعاقد مع التطبيق، كما أدى إلى استخدامه بشكل متزايد من قبل الطلاب والمهنيين للاتصال عبر الإنترنت، مع العمل من المنزل.

ويمتلك يوان (51 عاما)، والذي هو الرئيس التنفيذي للشركة، حوالي 15 في المئة من أسهمها، وحصل على لقب رجل الأعمال في مجلة تايم في ديسمبر.

وقال متحدث باسم الشركة، في بيان،  إن عمليات النقل كانت مرتبطة “بممارسات التخطيط العقاري لشركة يوان”، مضيفا أن “عمليات التوزيع أتت من صندوقين ائتمانيين تابعين ليوان وزوجته”، ولم تذكر “زووم” من يتحكم بالأسهم المرسلة.

ولم يرد يوان أو زوجته مباشرة على طلب “وول ستريت جورنال” التعليق.

وكان سعر السهم الواحد أقل من 100 دولار في بداية عام 2020، ليبلغ أكثر من 500 دولار في نهاية العام ذاته. وتبلغ قيمة الشركة الواقعة في سان خوزيه بولاية كاليفورنيا حوالي 100 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى