اقتصاد

سعر الذهب عند أدنى مستوى في 8 أسابيع

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
استقر سعر الذهب اليوم الجمعة، عند أدنى مستوياته في 8 أسابيع، مقبلا على تكبد أكبر خسارة له منذ يوليو الماضي، وفق ما ذكرت رويترز.
ويأتي تراجع الذهب في ظل ترقب المستثمرين لاحتمال رفع سعر الفائدة الأميركي، هذا العام، الأمر الذي قد يسفر عن نزوح الأموال عن الصناديق المدعومة بالمعدن.

وينتظر المتعاملون في السوق تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأميركية، الذي يصدر في وقت لاحق للحصول على مؤشرات حول متانة الاقتصاد ومدى تأثير ذلك على سياسة البنك المركزي الأميركي.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1109.10دولار للأوقية،بحلول الساعة 06:47 بتوقيت غرينتش، لكنه لم يبتعد كثيرا عن أدنى مستوى له منذ 11 سبتمبر.

وخسر المعدن الأصفر 3%، منذ بداية الأسبوع، مسجلا أحد انخفاض من نوعه منذ الأسبوع المنتهي في 24 يوليو.

المصدر : موقع سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى