الرئيسيةتكنولوجيا

أفضل 5 أدوات لمعرفة من يتتبعك عبر مواقع الإنترنت

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إنّ وجود أدوات وأكواد التتبع عبر الإنترنت في مواقع الويب هو أمر طبيعي للغاية، ولكن المشكلة أنّه إذا قام بعض المطورين بدمج هذه الأكواد في مواقعهم. سيتمكّن من تتبعك. ولكن بإمكانك إيقاف ذلك أو منعه من خلال اتباع أحد الحلول التالية.

1- أداة Panopticlick:

والتي تقوم بتحليل إعدادات المتصفح الحالية، منها: الوظائف الإضافية، والإضافات التي قمت بتثبيتها لقياس عدد المتتبعين الذين يتتبعون جلسة التصفح الخاصة بك.

2- إضافة Disconnect:

حيث تمكّنك من حظر أكثر من 2000 كود تتبع من أكواد التتبع عبر الإنترنت. وهذا ما سيساعدك على تحميل مواقع الويب بشكل أسرع بنسبة 27%.

3- إضافة Lightbeam:

والتي ستدعمك لمعرفة أدوات التتبع عبر جميع المواقع التي تزورها، حيث تعرض لك شبكة من أكواد التتبع بين المواقع الفردية التي تزورها، ويُضاف كل موقع تقوم بزيارته إلى الرسم البياني مع أكواد التتبع المرتبطة به.

4- أداة Trackography:

تعتبر أداة (Trackography) مشروعًا مفتوح المصدر يهدف إلى استكشاف التتبع عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم. وزيادة الشفافية. وذلك من خلال تصور مجموعة كبيرة من أدوات وأكواد التتبع.

5- أداة Am I Unique:

حيث تركز على دراسة تنوع البصمات الرقمية (fingerprinting)، التي تستخدامها المواقع والشركات لتحديد هويتك اعتمادًا على بيانات الجهاز، في المصفحات. وتزويد المطورين بالبيانات لمساعدتهم على تصميم دفاعات جيدة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى