الرئيسيةتطبيقات ذكية

واتساب يفاجئ مستخدميه بميزة جديدة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – اعلنت شركة “واتساب” اﻷمريكية، عملاق منصات الدردشة عبر اﻷجهزة المحمولة، دعم المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو عبر تطبيقها المخصص ﻷجهزة الحاسبات الشخصية المكتبية وحاسبات “ماك”.

تأتي الخطوة بهدف توفير إجراء المكالمات المشفرة من طرف ﻵخر لمستخدمي منصة “واتساب” على كل من أجهزة الحاسبات المكتبية واﻷجهزة المحمولة.

وعلى الرغم من أن فكرة المكالمات الصوتية والمرئية ليست جديدة على “واتساب”، وأن تطبيقات المنصة الخاصة باﻷجهزة المحمولة المعتمدة على نظامي تشغيل “أندرويد” و”آي أو إس” تقدم تلك الميزة بالفعل، بدأت “واتساب” إطلاق ميزة إجراء المكالمات من نسخة المنصة الخاصة بأجهزة الحاسبات المكتبية لمجموعة صغيرة من المستخدمين بنهاية العام الماضي.

وكما هو الحال مع ميزة مكالمات الفيديو الحالية، تعد الميزة الجديدة الخاصة بنسخة المنصة المواجهة ﻷجهزة الحاسبات المكتبية بتوفير ذات إجراء التشفير من طرف ﻵخر، اﻷمر الذي يعني أنه لن تستطيع “واتسآب” أو شركة “فيسبوك” المالكة لها باﻹنصات إلى المكالمات التي ستجرى عبر المنصة.

ورغم ذلك، فإن تطبيق المنصة الخاص باﻷجهزة المكتبية سيفتقر إلى ميزة المكالمات الجماعية، وسيقتصر في البداية على دعم المكالمات الفردية من طرف ﻵخر.. غير أن “واتساب” وعدت بتوسيع ذلك، ليشمل دعم المكالمات الجماعية، دون أن تحدد موعدا لذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى