الرئيسيةدولي

5 كلمات وعبارات لا تذكرها في مقابلة العمل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – قد تكون الصراحة المطلقة وكلمات التباهي خلال مقابلة العمل هي السهم الذي سيغرز في نعش وظيفتك، وميزانك الذي سيحاسبك عليه صاحب العمل إذا تم قبولك، وحتى لا تقع في أي فخ عليك ألا تستخدم مطلقًا عدد من الكلمات والعبارات.

وعلى رأس قائمة الكلمات والعبارات،ينبغي تجنب التباهي بكونك “لاعب فريق” أو استخدام “الكلمات الطنانة” في المجال، فقد كشفت شركة التوظيف الأسترالية Seek عن أهم خمس كلمات وعبارات يجب ألا يستخدمها المرشحون أبدًا أثناء مقابلة عمل.

يمكن أن يساعد استخدام الكلمات الصحيحة في إظهار فهمك للوظيفة والمهارات المطلوبة لترك انطباع طويل الأمد خلال مراحل المقابلة الأولية، لهذا السبب ، يجب تجنب الكلمات الشائع استخدامها واستبدالها بمصطلحات أخرى لوصف سبب كونك الشخص المثالي لهذا الدور.

– لا تفرط في تكرار الكلام يقول جيسون ووكر ، مدير شركة Hays للتوظيف ، إن بعض الكلمات المستخدمة بشكل متكرر يمكن بسهولة استبدالها بخيارات أفضل، مضيفًا:”أهم ثلاث كلمات يجب تجنبها تشمل “نحن” و “واضح” و “مدمن عمل” وبدلًا من ذلك استخدم “أنا” لشرح تجاربك ومعرفتك”.

وأوضح “ووكر” أن القائم بإجراء المقابلة يريد أن يسمع ما حققته للمساهمة في الشركة السابقة ، وليس ما حققه القسم، كما انه لا ينبغي أن تفترض أن أي شيء واضح” عند مقابلة المحاورين لأول مرة.

– لا تستخدم مصطلحات عامة قال إيان سكوت ، مدير شركة Randstad Technologies ، إنه عليك تجنب أي مصطلحات عامة من مفردات المقابلة الخاصة بك، وإن أهم مصطلحين يجب تجنبهما هما “التحدي” و “الدافع بالتغيير”.

– تجنب الكلمات الطنانة يفرط البعض في استخدام بعض الكلمات الطنانة ويجب الامتناع عن استخدامها باستمرار ، مثل “الدافع” و “الأشخاص ” و “المتفاني” و “اللعب الجماعي”، ويمكن تجنب هذه الكلمات واستبدالها بمشاركة أمثلة من التجارب السابقة في مكان العمل.

بدلًا من ذلك ، توصي Seek باستخدام طريقة STAR ، والتي تعني الموقف والمهمة والعمل والنتائج، ويمكن استخدام هذه الطريقة لوصف موقف معين ، وتحديد المهمة والإجراء المطلوب لتحقيق النتائج.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى