الرئيسيةتطبيقات ذكية

كيف تجعل هاتفك الذكي يتحكم بالباب عن بعد؟

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

يقال إن الهاتف الذكي الذي نحمله اليوم أكثر تعقيداً وتقدماً من الحاسوب الذي استخدمته ناسا قبل عقود للصعود إلى الفضاء والهبوط على سطح القمر.

وأصبحنا نكتشف كل يوم وظيفة جديدة يستطيع الهاتف القيام بها، وسنتعرف في هذا التقرير على تقنية تتيح للهاتف التحكم بباب الكراج لفتحه وإغلاقه عن بعد، من خلال جهاز MSG100 الذي تنتجه شركة Meross.

وحسبما وصفته الشركة عبر موقعها على الإنترنت، فإن الجهاز الصغير والقوي يدعم أمازون أليكسا ومساعد غوغل الصوتي وكذلك SmartThings وIFTT.

المزايا والوظائف:

التحكم الصوتي: يمكن التحكم بباب الكراج عن طريق أمازون أليكسا ومساعد غوغل. ويغني هذا عن الاحتفاظ بجهاز التحكم في السيارة.
التحكم عن بعد: يساعد الجهاز على فتح الباب عن بعد، مثلاً عندما تأتي خدمة التوصيل، فإنه يمكن فتح الباب للعامل من خلال التطبيق حتى وإن كان المستخدم خارج المنزل.
التحذير: يمكن تفقد الباب ومعرفة ما إذا كان مغلقاً أو مفتوحاً من خلال تطبيق Meross. وفي حال نسيان إغلاق الباب قبل النوم، سيصل إلى المستخدم إشعار يذكره من إغلاقه دون الحاجة إلى مغادرة فراشه.
وضعية الابتعاد عن المنزل: يغلق المستشعر الحراري Nest Thermostat الموجود في الجهاز الباب تلقائياً عند اكتشاف عدم وجود أي أحد في المنزل.
التنبيه: عند فتح باب الكراج أو غلقه، ستومض أضواء تطبيق Meross الذكية بشكل مختلف لكي تخطر المستخدم بذلك.

طريقة عمل MSG100:

كل ما على المستخدم القيام به هو إيصال MSG100 بأداة فتح باب الكراج الموجود لديه وتوصيله بشبكة WiFi. يمكن للمستخدم بعد ذلك الحصول على الوظائف الذكية أعلاه.

يعتبر تثبيت الجهاز على الحائط سهلاً جداً ولا يستغرق سوى دقائق، وكل ما يحتاج إليه المستخدم هو الشريط المزدوج اللاصق المزود في الجهاز. ولا يؤثر هذا الجهاز الذكي على زر الحائط أو جهاز التحكم، حيث سيبقيان متاحين بعد تثبيت MSG100.

بالنسبة لتطبيق Meross، فهو متوفر في متجر تطبيقات غوغل وكذلك متجر أبل.

المصدر
الرؤية

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى