الرئيسيةريادة

تويوتا تبدأ مشروعها لتطوير مدينة يابانية ذكية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بدأت شركة تويوتا برنامجها لتطوير مدينة يابانية متصلة بشكل كامل ومختبر كبير لجميع تقنيات المستقبل مثل القيادة الآلية والتقنيات الروبوتية والذكاء الاصطناعي.

وستسمح هذه المنطقة التجريبية الواقعة عند سفح جبل فوجي الشهير وسط اليابان والتي أطلق عليها “المدينة المنسوجة” للباحثين اختبار منتجاتهم في الحياة الواقعية مع 360 نسمة في البداية ثم 2000 في مرحلة لاحقة. وفق ما أوضحت الشركة. وسيكون المبتكرون والموظفون هم حقل تجارب هذا البرنامج.

وأقام المسؤولون في تويوتا احتفالا لوضع حجر الأساس على الأرض التي تبلغ مساحتها 175 هكتارا والتي ستبنى عليها المدينة في المكان نفسه حيث كان مصنع تويوتا الذي أغلق أبوابه العام الماضي. وقال أكيو تويودا رئيس تويوتا في بيان “بدأ مشروع المدينة المنسوجة رسميا اليوم”.

وتعد ولادة هذه المدينة الذكية جزءا من استراتيجية تطوير الشركة اليابانية للتقنيات الجديدة فيما يستمر تطور القواعد وأذواق المستهلكين في دفع صناعة السيارات العالمية نحو مزيد من مراعاة البيئة والفعالية والتشغيل التلقائي.

وكشفت تويوتا مشروعها لهذا “المختبر الحي” في يناير 2020 خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس داعية المستثمرين من أنحاء العالم إلى التعاون.

وتتضاعف مشاريع المدن المتصلة حول العالم خصوصا في أمريكا والصين بالتعاون مع “جوجل” و”آبل” و”فيسبوك” و”امازون” من جهة والحكومة الصينية من جهة أخرى جنبا إلى جنب مع الشركات العملاقة المحلية “هواوي” و”تنسنت” و”علي بابا”. وتستفيد هذه المشاريع من تسريع عمليات نشر تقنية الجيل الخامس.

المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى