الرئيسيةريادة

حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank و”إنتاج” يطلقان برنامج إرشادي للشركات المحتضنة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أعلنت حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank، وضمن شراكتها مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الأردنية “إنتاج” عن تفعيل وإطلاق برنامج الإرشاد الموجه لأصحاب الشركات الناشئة ورواد الأعمال الأردنيين وذلك بالتعاون مع الجمعية و Startupsjo.
ووفقاً لبرنامج الإرشاد الذي يأتي إطلاقه في إطار جهود حاضنة The Tank في دعم الشركات الناشئة وتوجيهها ومساعدتها على توسيع شبكة علاقتها، تم عقد ورشة تعريفية بين جمعية إنتاج والشركات الناشئة المحتضنة لتعريفهم بالبرنامج وفوائده، ومن ثم مطابقة وربط 5 شركات ناشئة مع 6 مرشدين في المجالات التالية: (تطوير المنتجات، وتخطيط الأعمال، والأعمال التجارية والإدارة، والتجارة عبر الإنترنت والتجارة الإلكترونية، والتسويق، والمبيعات، وحقوق الملكية الفكرية، والمؤسسات الاجتماعية، والاستشارات القانونية).
كما تم عقد اجتماع تمهيدي لبرنامج الإرشاد مع جمعية إنتاج، وتعريف الشركات الناشئة بالموجهين ووضع إرشادات لفترة الإرشاد، ومن ثم متابعة تقدم هذه الشركات.
وأثنى الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة، على الجهود التي تقوم بها حاضنة The Tank وجمعية إنتاج ومجلس Startupsjo في سبيل دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة، وتقديم خدمات التوجيه والإرشاد لها لتطوير أفكارها ومنتجاتها ومساعدتهم على شق طريقهم في عالم ريادة الأعمال وتحقيق الأرباح والإيرادات.
وأشار شطارة، إلى أن الحاضنة أدركت مبكراً أهمية إيجاد بيئة ريادة أعمال متوازنة عبر تقديم الإرشاد والتوجيه والتدريب اللائق لرواد الأعمال من جهة، ومساعدتهم على توسيع علاقاتهم التجارية وتشبيكهم مع مستثمرين وشركاء محليين أو دوليين من جهة أخرى، مبيناً أن البرنامج الإرشادي يعمل على صقل مهارات هؤلاء الرواد الشخصية والإبداعية من خلال تقديم الاستشارات التقنية و القانونية أو تلك المتعلقة بتنمية الأعمال التجارية.
وذكر شطارة، أن هذا البرنامج الإرشادي يضم مجموعة من المرشدين المتمرسين من أصحاب الخبرات والكفاءات العالية الذين سيقدمون كامل دعمهم وخبراتهم للشركات الناشئة المشاركة في هذا البرنامج، كما أن هؤلاء المرشدين يتمتعون بمعرفة في مجالات الأعمال وكذلك بمهارات التواصل والقيادة وبالتالي القدرة على نقل وجهات النظر بحيادية ومفهوم أشمل مما يرشد رواد الأعمال إلى جملة من الأفكار والمقترحات التي تعزز قدراتهم على التعامل مع التحديات والعقبات والفرص بطرق أفضل وفاعلية أفضل.
من جانبه اكد رئيس هيئة المديرين في جمعية “انتاج” الدكتور بشار حوامدة، على الدور الكبير الذي تقوم به شركة أمنية في المضمار الريادي، منوها الى ان حاضنة أمنية تعتبر نموذجا متميزا في إعادة تأهيل وتدريب الشباب الريادي.
ولفت الدكتور حوامدة، الى ان البرنامج الإرشادي يعتبر خطوة استباقية أمام الرياديين والشركات الناشئة، وذلك لان هذا البرنامج سيصحح مسارهم بالشكل الصحيح نحو تحقيق الهدف المرجو.
وأشار الى ان الشباب الريادي يعتبر الركن الأساسي في الحد من تزايد البطالة وتغيير نمط البحث عن العمل نحو ابتكار العمل وتوليد فرص العمل.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى