اقتصاد

الأردن ينجح بإصدار سندات بقيمة 500 مليون دولار في السوق العالمية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

نجح الأردن بإصدار سندات في السوق العالمية بقيمة 500 مليون دولار لأجل 10 سنوات، تم تغطيتها نتيجة الإقبال الكبير من المستثمرين العالميين بقيمة 6ر2 مليار دولار وبواقع 2ر5 مرة من قيمة الإصدار.

ويستحق الإصدار، الذي تم في سوق نيويورك اليوم الثلاثاء وبكفالة الحكومة الأردنية، في عام 2026.

وقال وزير المالية الدكتور أمية طوقان إن الإقبال الكبير من المستثمرين الأجانب يعكس حجم الثقة من قبل المؤسسات المالية والمستثمرين في الاقتصاد الأردني ومستقبله، ودليل على نجاح خطة الإصلاحات الاقتصادية التي تبنتها المملكة.

وأضاف الوزير طوقان في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) “إنها من الحالات النادرة التي تحصل فيها دولة على هذا الحجم من الرغبة في الاكتتاب بسندات دولية”.

وأكد أن الإقبال الكبير على الاكتتاب في السندات الأردنية في السوق العالمية يعبر عن ثقة المستثمرين أيضا في أساسيات الاقتصاد الوطني وديمومته وقدرته على إدارة الأزمات وتحويل التحديات التي فرضتها تطورات الإقليم، إلى فرص.

وكان وزير المالية قد ترأس فريق بمشاركة نائب محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور عادل شركس قد أجرى جولة تسويق لإصدار السندات الأردنية في السوق العالمية بدءا من لندن وصولا إلى نيويورك وبوسطن ولوس انجلوس وإنهاء في نيويورك التي تم فيها إغلاق الاكتتاب اليوم.

وتمت عملية الإصدار بإدارة بنك جي بي مورجان وستي جروب.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى