أجهزة ذكيةالرئيسية

ماذا تفعل عند فقدان أو سرقة هاتفك الآيفون؟

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – يوجد بهواتف آيفون، ميزة أمان تُسمى قفل التنشيط( Activation Lock)، تقوم هذه الأداة عند فقدان هاتفك أو سرقته بقفل شاشة جهازك بواسطة رمز دخول وتتيح لك عرض رسالة مخصصة باستخدام رقم هاتفك لمساعدتك في استعادته، ويمكنك أيضًا مسح بيانات جهازك عن بُعد إذا دعت الحاجة إلى ذلك، وسيستمر عرض رسالتك المخصصة حتى بعد مسح بيانات الجهاز.
تساعد ميزة (قفل التنشيط) في الحفاظ على جهازك آمنًا، حتى لو كان في أيدي غير أمينة، لأنها تزيد من فرص استعادتك له، وإذا مسحت بيانات جهازك عن بُعد، ستستمر الميزة في منع أي شخص من إعادة تنشيط جهازك بدون إذنك.
أول ما يجب عليك فعله عند فقد جهازك أو التأكد من سرقته، استخدام تطبيق (Find My) للعثور عليه، ثم تفعيل خيار (تمييز كمفقود) Mark As Lost في التطبيق، وللقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:
افتح تطبيق (Find My)، أو قم بزيارة icloud.com/find .
اضغط على علامة التبويب (الأجهزة) Devices، ثم اختر جهازك المفقود.
قم بالتمرير للأسفل، وضمن قسم (تمييز كمفقود) Mark As Lost اختر (تنشيط) Activate.
اتبع الخطوات التي تظهر على الشاشة إذا كنت ترغب في عرض رقم هاتفك في شاشة الجهاز المفقود أو إذا كنت ترغب في إدخال رسالة مخصصة تطلب فيها ممن وجد جهازك المفقود الاتصال بك.
اضغط على خيار (تنشيط) Activate
بينما تعمل ميزة (قفل التنشيط) في الخلفية لتجعل من الصعب على أي شخص استخدام هاتفك المفقود أو بيعه، حيث توضّح الرسالة التي ترفقها أو رقم الهاتف لأي شخص يعثر على جهازك أنّ الجهاز لا يزال ملك لك، ولا يمكن إعادة تنشيطه بدون كلمة المرور الخاصة بك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى