اقتصادالرئيسية

صندوق استثمار اموال الضمان يصدر نسخة محدثة لمجالس ادارة الشركات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – في اطار السعي المستمر لمواكبة الممارسات العالمية الفضلى في الحوكمة المؤسسية والادارة الرشيدة، اصدر صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي مؤخرا نسخة محدثة من الدليل الاسترشادي لممثلي المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في مجالس إدارة وهيئات مديري الشركات التي تساهم بها المؤسسة.

وقد تضمن هذا التحديث تطويرا على بعض مكونات الدليل وذلك لتمكين الصندوق من تقييم المرشحين واختيار ذوي الكفاءة المناسبة لطبيعة عمل الشركات. كما تضمن الدليل مراجعة للاطار العام لواجبات الممثل وصلاحياته وعلاقته مع صندوق الاستثمار الذي يتولى عملية إدارة وتوجيه ومتابعة اداء الممثلين للتأكد من إنجازهم للمهام المطلوبة على اكمل وجه لضمان، وبما يضمن ربحية تلك الشركات وديمومة عملها مع المحافظة على حقوق جميع المساهمين.

واشتمل الدليل في نسخته المحدثة ايضا على تعديل على الية ومعايير تقييم اداء الممثلين والتقارير الدورية التي يقدمها الممثل للصندوق ومنها الاداء المالي للشركة ، فعالية انظمة الرقابة الداخلية ومدى الالتزام بالحاكمية المؤسسية وكفاءة الادارة التنفيذية للشركة وغيرها من الامور التي ذات الاثر المالي والقانوني على اعمال الشركة .

هذا ويأتي اصدار النسخة المحدثة من الدليل الاسترشادي للممثلين في مجالس ادارة الشركات التي تساهم بها المؤسسة والذي تم اصداره بداية العام 2019 بناء على التطوير المستمر الذي يقوم به الصندوق على منظومة التعليمات والاسس التي تحكم عمله و المراجعة والتقييم الدوري لأنشطته المختلفة ومنها التمثيل في مجالس ادارة الشركات المساهمة العامة والخاصة، ومخرجات ورشات العمل المتخصصة التي يعقدها الصندوق لممثليه لاطلاعهم على احدث التشريعات والمعايير العالمية في الحوكمة المؤسسية.

هذا وقد قام الصندوق بنشر النسخة المحدثة من الدليل الاسترشادي على موقعه الالكتروني www.ssif.gov.jo.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى