الرئيسيةمحلي

الاردن على بعد 120 ساعة من العاصفة الثلجية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أكد موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية أن الأردن سيبدأ بالتأثر من العاصفة القطبية منتصف الأسبوع المقبل، وتحديدا الثلاثاء، أي أن الأردن على بعد 120 ساعة من دخول المنخفض الجوي والعاصفة القطبية.

وبحسب الموقع فان الخرائط المستقبلية تتوقع تأثر المنطقة الشرقية للبحر الأبيض المتوسط، باندفاع كتلة هوائية باردة باتجاه المملكة، ومنخفض قطبي يمتد ليومي الأربعاء والخميس المقبلين.

وأشار إلى أن العاصفة القطبية تتمركز في الشمال الشرقي لمنطقة قبرص، بحسب مواقع التنبؤات الأمريكية، وأن هناك اختلافات جوهرية بينها ومراكز التنبؤات الكندية، إذ تشير الأخيرة إلى استمرار اندفاع هواء قطبي بصورة أكبر، وتأثر أجزاء واسعة من المملكة وتساقط الثلوج فيها.

وبين أنه يوم الأحد المقبل، ستتضح الأمور في قراءة الخرائط ومدى تأثير العاصفة على الأردن، لافتا إلى هبوب رياح قوية تجلب الأتربة والرمال ما قبل دخول العاصفة للاجواء الأردنية، وتحديدا يوم الثلاثاء المقبل، وأن التأثر بشكل واسع بالمنخفض الجوي سيكون الأربعاء.

وأوضح أن الانقلاب الجوي وتأثير العاصفة والمنخفض القطبي سيبدأن تدريجيا يومي الاثنين والثلاثاء، مبينا أنه ما تزال الاختلافات الجوهرية في مراكز التنبؤات العالمية، تتحدث منخفض جوي عميق يبدأ تأثيره الثلاثاء المقبل.

وعن الأجواء والتوقعات للأيام الثلاثة المقبلة، أكد أن درجات الحرارة ستكون ضمن أعلى من المعتاد، وانها مناسبة للرحلات والتنزه ، خاصة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتستمر حتى الأحد المقبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى