الرئيسيةتكنولوجيا

آبل تودع شريط المهام “Touch Bar” على أجهزة ماك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تعتزم شركة أبل التخلي عن واحدة من تقنياتها الجدلية هذا العام، وبعض المستخدمين ليسوا آسفين على رؤية هذه الميزة تندثر، وفق تقرير نشرته شبكة “سي أن أن”.

في حين لم يتغير تصميم الحاسوب المحمول ماك بوك برو MacBook Pro بشكل ملحوظ منذ 5 سنوات، فإن أبل تنوي تعديل شريط المهام الذي يعمل باللمس Touch Bar فيه كما ورد في مذكرة قدمها مينغ-تشي كو المحلل الأول في أبل في يناير هذا العام. وقد ترجمت شبكة سي إن إن هذه المذكرة عن اللغة الصينية.

كشفت أبل النقاب عن شريط المهام Touch Bar في الحاسوب المحمول ماك بوك برو لأول مرة عام 2016، وهو شاشة لمس صغيرة مستطيلة الشكل مزودة بصمام ثنائي عضوي باعث للضوء .(OLED) وحلت هذه الشاشة محل مفاتيح الوظائف أعلى لوحة المفاتيح. تتضمن واجهتها الرقمية ميزات أخرى مثل التنبؤ النصي والاختصارات. ولكن يمكن لمطوري تطبيق أبل تصميم برنامج يمكنه أن يحل محل شاشة اللمس.

تنقسم آراء أنصار أبل حول شريط المهام اللمسي هذا، حيث يفضّله البعض لسهولة استخدامه، بينما يفتقد الآخرون للأزرار المادية التي حلّ محلها.

ذكرت كارولينا ميلانيسي المحللة التقنية في شركة كرييتيف ستراتيجيز Creative Strategies أنه يمكن أن تتخلى أبل عن شريط المهام اللمسي بناءً على آراء المستخدمين المتضاربة، حيث أوضحت أن شركة أبل لم تشهد الكثير من الطلب عليه إلى جانب الكلفة الزائدة التي لا يرى المستخدم ضرورة لها. كما أثر الطلب القليل على المنتج على مستوى اهتمام المطورين به، ما قلل من فائدة الشريط بحد ذاتها.

تتوقع كل من ميلانيسي وهوانغ أن تطلق شركة أبل حاسوب محمول ماك بوك مزوداً بشاشة لمس في المستقبل، وعندها سوف يتذكر التاريخ شريط المهام اللمسي Touch Bar الذي جسّد التوافق بين شركة أبل ومستخدميها المخلصين.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى