الرئيسيةدولي

هل تصل بيتكوين لمستوى 100 ألف دولار؟

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

منذ بداية العام الحالي، حققت عملة بيتكوين مكاسب غير متوقعة، وصلت إلى نسبة 61 في المئة، لتشكل مستويات دعم جديدة عند 45-46 ألف دولار، فيما تتجه الآن بمنحى تصاعدي، إذ أن استثمار شركة تسلا للسيارات الكهربائية فيها، جعل الأسواق، خاصة الأسيوية منها، تعتبرها مرحلة جديدة للاستثمار في هذه العملات، وفق موقع الحرة.

وسجلت عملية بيتكوين رقما قياسا جديدا، ا الثلاثاء، بارتفاعها فوق 48 ألف دولار، لتعود بعدها وتستقر عند مستويات 45 ألف دولار، على وقع إعلان شركة تسلا استثمارها بـ 1.5 مليار دولار في العملة الرقمية مؤخرا.

وكشفت شركة صناعة السيارات الكهربائية عن هذا الاستثمار، بعد نحو 10 أيام من إضافة هاشتاق بيتكوين على حساب إيلون ماسك عبر تويتر، فيما قالت الشركة إنها ستقبل الدفع لشراء سياراتها عن طريق البيتكوين، خلال الفترة المقبلة، وهو ما أشعل الأسعار والمنافسة في سوق هذه العملة.

ماسك يدخل عملية بيتكوين مرحلة جديدة
ماسك يدخل عملية بيتكوين مرحلة جديدة

وتشير المعلومات أن القيمة السوق لعملة بيتكوين ارتفعت إلى مستوى 895 مليون دولار، إذ أن 78 في المئة منها إما يحتفظ بها أو أنها مفقودة، فيما لا يزال نحو 4 ملايين بيتكوين متاحا للاستثمار.

استثمار طويل الأجل

أسعار بيتكوين تحقق مستويات دعم جديدة
أسعار بيتكوين تحقق مستويات دعم جديدة

وكان استطلاع “بنك أوف أميركا” كشف عن توجهات المستثمرين للاستفادة من تداولات بيتكوين، بعد “حمى” شراء العام الماضي، رفعت الأسعار بأكثر من أربعة أضعاف، وفق وكالة بلومبيرغ.

وأجمع عملاء البنك الذين يملكون أصولا بأكثر من نصف تريليون دولار على إمكانية توجههم للاستثمارات طويلة الأجل في العملاات المشفرة الإلكترونية.

وفي نوفمبر الماضي، كانت صناديق استثمارية قد توقعت بارتفاع قيمة بيتكوين فوق 100 ألف دولار خلال 2021، بحسب تقرير سابق لوكالة رويترز.

مرحلة جديدة في بيتكوين

البيتكوين قد تصبح ملاذا للاستثمار طويل الأجل
البيتكوين قد تصبح ملاذا للاستثمار طويل الأجل

توماس هايز، من صندوق “غريت هيل كابيتال” قال لوكالة رويترز عندما يتخذ أغنى رجل العالم قرارا بالاستثمار في بيتكوين، وتدرج هذه المعلومات في الميزانية العمومية لشركته، فهذا يعني أن على الجميع كمؤسسات مالية وأفراد أن تعيد النظر في بيتكوين، وأنها لم تعد كما كانت سابقا.

ميتش ستيفز، محلل في صندوق “أر بي سي” الاستثماري، يرجح أن تدخل شركة أبل على خط الاستثمار في بيتكوين، أو إطلاقها لمحافظ أو خدمات خاصة بها.

فيما يشير غراهام تاناكا، من صندوق “كابيتال مانجمنت”، إلى أن تحركات تسلا الأخيرة، قد تدفع بأن تصبح العملات المشفرة أمرا أساسيا للاستثمارات طويلة الأجل إلى جانب الدولار والذهب.

تخوفات وتوقعات

كيف تحصل عملية الدفع بعملة بيتكوين؟
كيف تحصل عملية الدفع بعملة بيتكوين؟

لجنة الأوراق المالية والبورصة الأميركية، كانت قد أوقف إيلون ماسك عن التغريد فيما يتعلق بأسهم تسلا، وتم تغريمه بـ 20 مليون دولار، وتنحيه عن منصب رئيس الشركة، ولكن الآن فيما يتعلق بتغريداته حول العملات المشفرة، فلا يعلم المتعاملون في وال ستريت، إذا ما كانت ستتدخل اللجنة مرة ثانية أم لا.

البنوك المركزية الناظمة للسياسات النقدية حول العالم لا تزال متشككة ومتخوفة من العملات الإلكترونية، لكن مراقبون يقولون إنها قد تصبح ملاذ طويل الآجل للعملات والاحتياطيات في مراحل لاحقة.

المصدر
الحرة

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى