اقتصادالرئيسية

بنك الاتحاد يحصل على جائزة “أفضل بنك مؤثّر اجتماعياً واقتصادياً” لعام 2020

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – تعمل المجلة العالمية الرائدة “بيزنس فيجن”، في مقرها الرئيسي في لندن، ضمن إطار جهودها المتواصلة لتزويد محتوى يثري القيادة الفكرية والإبداع في عالم الأعمال، كما وتقوم سنوياً بطرح برنامج جوائز “رؤية الأعمال Business Vision (BV)”، والذي يهدف إلى البحث عن مرشحين يتمتعون بإنجازات مؤسسية بارزة عن عدة فئات في العالم. ولقد قامت المجلة بمنح بنك الاتحاد جائزة “أفضل بنك مؤثّر اجتماعياً واقتصادياً” في الأردن لعام 2020.

حصل بنك الاتحاد على هذه الجائزة بعد ترشيح قراء “بيزنس فيجن” له، ووفقاً لعشرة معايير وهي: الرؤية المستقبليّة، والاستجابة لمتطلبات السوق، ونموذج العمل، والقيمة المضافة، والإنجازات المؤسسية، والابتكار، وتبنّي التكنولوجيا، والتوافق مع المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة ESG، وتأثير ما تم تقديمه من قبل الشركات المرشحة، إضافة الى قوة الترشيح لتلك المؤسسات.

تقع المسؤولية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي في صميم ثقافة بنك الاتحاد، حيث يعمل البنك في معظم مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الأردن، فقد كان لجميع مشاريعه التطوعية ومبادراته في مجال المسؤولية الاجتماعية تأثير إيجابي على المجتمعات، وساهم أيضاً في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، ومنها الهدف الرابع: جودة التعليم، والهدف الخامس: المساواة بين الجنسين، وايضاً الهدف الثامن: العمل اللائق والنمو الاقتصادي، والهدف العاشر: الحد من عدم المساواة، بالاضافة إلى الهدف الحادي عشر: مدن ومجتمعات محلية مستدامة، وأخيراً الهدف الثاني عشر: الاستهلاك والإنتاج المسؤولان.

أما عن ركائز المسؤولية الاجتماعية التي يقوم بها البنك والتي تخدم هذه الأهداف، فتتمثل في الوصول إلى المعرفة، والشمول المالي والتمكين الاقتصادي، وريادة الأعمال والإبداع، والرفاه الاجتماعي، والبيئة. ويدرك بنك الاتحاد أهمية دور المرأة كمساهم أساسي في الإقتصاد الوطني، ولذلك كان أيضاً من البنوك الرائدة في خدمة قطاع السيدات من خلال إطلاقه لبرنامج شروق عام 2014 وتقديم خدمات مالية وغير مالية لهن، بالإضافة إلى دعمه للشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة، وقطاع الشباب.

من خلال جميع ما يقوم به، يسعى البنك دوماً لمواكبة التطوّر التكنولوجي عبر تبني طرق عمل مبتكرة لتقديم خدمات مالية رقمية مميزة لعملائه. ويهتم بتطوير بيئة عمل ديناميكية متقدمة لتمكن عملائه من إنجاز معاملاتهم البنكية في أي وقت ومن أي مكان.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى