الرئيسيةسيارات

آبل تطمح لإنتاج سيارة كهربائية بالشراكة مع كيا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ارتفعت أسهم شركة كيا موتورز بنحو 15 في المئة، بعد تقارير تتحدث عن شراكة استراتيجية مع آبل تتعلق بتصنيع السيارات الكهربائية.

ونقلت وكالة بلومبيرغ عن تقارير تفيد أن آبل استثمرت ما يعادل 3.6 مليار دولار في شركة السيارات الكورية الجنوبية.

وبحسب موقع الحرة سيتح هذا الاستثمار لشركة كيا أن تصنع سيارات آبل الكهربائية بخطوط إنتاج جديدة في منشأة يتوقع أن تكون في ولاية جورجيا بالولايات المتحدة.

ولم تنف أو تؤكد أي كيا أو آبل هذه المعلومات، فيما تشير تقارير محلية إلى أن الإعلان الرسمي عن هذا الأمر قد يحدث في الـ 17 من فبراير، والكشف عن سيارات آبل الكهربائية بحلول 2024.

وتشير المعلومات إلى أن آبل تستهدف إنتاج 100 ألف سيارة سنويا بالتعاون مع كيا.

ووفق أشخاص مطلعين على الاتفاق، قالوا لوكالة بلومبيرغ إن آبل لا تزال في مراحل مبكرة من تصميم السيارات المبكرة، وجهودهم تحتاج إلى نصف عقد على الأقل لإنتاج سيارة آبل الكهربائية.

وكانت وكالة رويترز قد تحدثت في ديسمبر الماضي عن مشروع جديد لآبل لإنتاج السيارات الكهربائية في 2024، والتي ستضم تكنولوجيا بطاريات جديدة خاصة بها.

وذكرت أن آبل بدأت العمل بهذا التوجه منذ 2014، ولكنها تراجعت في مرحلة من المراحل عن هذا الحلم، ولكنها عادت لإحياء هذا المشروع في 2018.

ويتوقع أن تكون أسعار السيارة منافسة بشكل كبير لما هو في الأسواق حاليا، خاصة وأنها تطمح لتقنية خاصة بالبطاريات بتكلفة أقل وسعة وكفاءة أفضل لقيادة لمسافات أطول.

ويرجح مطلعون على المشروع أن تتضمن سيارة آبل نوعا من المستشعرات الذكية والتي تستخدمها في هواتفها.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى