الرئيسيةمحلي

هيئة السياحة : تفعيل تقنية التصوير “ثلاثية الابعاد ” للمغطس ضمن موقع زوروا الاردن من البيت

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – كشف مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات اضافة تقنية ثلاثية الابعاد “ايه آر” لموقع المغطس الى الموقع الالكتروني “زور الاردن من البيت ” والذي تأتى ذلك بالتعاون لاتمام العمل بالشكل المطلوب مع إدارة موقع المغطس والشركة العالمية “تايم لوبر”.

وقال عربيات انه بالامكان للسائح المحلي والاجنبي القيام حاليا في زيارة افتراضية بشكل كامل للمغطس مما يسهم في الترويج السياحي الامثل والتعريف بالموقع من خلال شبكة الانترنت .

واوضح عربيات، ان تسويق محتوى ما يتضمنه موقع المغطس سيتم من خلال قنوات الهيئة ومواقع التواصل الاجتماعي في كافة انحاء العالم .

واشار عربيات الى اهمية موقع المغطس كموقع سياحي ديني كونه يتبوأ أهمية بالغة لما له من مكانة تاريخية وروحية، جعلت منه مقصدا لجميع السياح حول العالم، مبينا ان الهيئة تعنى بدعم الترويج والتسويق للسياحة الدينية المسيحية حول العالم كون المملكة التي تحتضن موقع المغطس باعتباره واحدا من أقدس المواقع الدينية لجميع الطوائف المسيحية في العالم، والذي ادرج على قائمة التراث العالمي في عام 2015 والعديد من مواقع السياحة الدينية الاخرى.
وتابع عربيات في حديثه إن إنشاء الموقع الالكتروني “زور الأردن من البيت” www.visitjordanfromhome.comوالذي اطلق في منتصف أيار الماضي هدفه الإبقاء على عملية الترويج السياحي للمملكة سواء على الصعيد المحلي الاقليمي والعالم بشكل يتناغم مع الظروف الصعبة التي يمر بها العالم أثر جائحة كورونا والتي تسببت بإغلاقات لمطارات العالم ووقف العملية السياحية لاغلب الدول.

وبين عربيات ان الموقع الالكتروني يضم عدة معالم ومواقع أثرية وسياحية ومتاحف مصوره بعملية التصوير ثلاثي الابعاد بواسطة مجموعة كاميرات بانورامية للتصوير بمدى رؤية 360 درجة، لإنتاج بيانات ثلاثية الابعاد بدقة عالية، ومن أبرز المواقع التي تضم الموقع البترا، متحف الاردن، متحف السيارات، متحف الحكاية مادبا، قلعة الشوبك، مسجد الملك حسين، متحف البترا، ديوان الدوق، بانوراما البحر الميت، كنيسة الفحيص، متحف المدرج الروماني، متحف الأطفال وعراق الامير وخط سكة الحديد الحجازي و قصر المشتى .

وأوضح عربيات إن استخدام المعلومات والبيانات الخاصة للموقع الاثري على الموقع الالكتروني ماهي الا تقريب للبعيد بصورة تستثير السائح لمعرفة المزيد وطريقة جذب لزيارة الاردن عند عودة السياحة الى عهدها السابق.

وقال عربيات إن الجهد الذي قدم لنجاح الموقع الالكتروني هو جهد مشترك يؤكد حرص المعنيين في القطاع والتزامهم ببقاء الاردن ضمن الخارطة السياحية في ظروف صعبة حددت العمل والترويج وسير الحركة السياحية في العالم أجمع، وتابع بأن الموقع مترجم بعدة لغات بمساعدة عدد من الادلاء السياحيين حيث تمت ترجمته باللغة الاسبانية والروسية والانجليزية والايطالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى