اقتصادالرئيسية

الضريبة: زيادة عدد الخدمات الإلكترونية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – دعا مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الدكتور حسام ابو علي، مدراء المديريات الفنية في ضوء توفير خدمات الدائرة إلكترونيا إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمكلفين، وتيسير الإجراءات المقدمة وتبسيطها.
وقال ابو علي في بيان صحافي اليوم السبت إن العام الماضي شهد زيادة في عدد الخدمات الإلكترونية التي جرى استحداثها ما اصبح بإمكان المكلف الحصول على غالبية الخدمات التي يحتاجها دون مراجعة أي من مكاتب الدائرة.
ودعا المدراء في حال اضطرار المكلفين إلى المراجعة شخصيا لخدمتهم وإنجاز معاملاتهم التي يتقدمون بها في أي من مواقع الدائرة، واعتبار كل مديرية يجري مراجعتها مكانا لخدمة المكلف يستطيع من خلاله الحصول على جميع الخدمات التي يحتاجها دون الطلب منه مراجعة المديرية او المركز الذي يتبعه.
وأوضح أن الدائرة ستواصل تطوير وتحديث الخدمات المقدمة للمكلفين لتطبيق الحكومة الإلكترونية بسرعة وكفاءة في انجاز الخدمة التي يحتاجها المكلف دون الحاجة إلى مراجعة الدائرة نهائيا.
يشار إلى أن الدائرة وفرت للمكلفين صناديق للاستفسارات والإرشاد والاقتراحات والملاحظات على موقعها الإلكتروني، وتخصيص رقم واتس أب 0798818810 للتواصل حول أي مساعدة او خدمة يطلبها المكلف حال عدم الحصول عليها إلكترونيا. من ناحية اخرى، اوعز الدكتور أبو علي إلى جميع مدراء المديريات ومراكز الخدمات بوضع تقديم الخدمة لأي مكلف من المكلفين في حال مراجعته الشخصية مهما كانت المديرية او المركز الذي يتبع له موضع التنفيذ، وعدم الطلب منه مراجعة أي مكان آخر، للتسهيل عليهم المراجعين وتوفير الوقت والجهد عليهم وانجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى