الرئيسيةدولي

هل تعبئة خزان الوقود بالكامل يضر بالسيارة ؟

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – تعبئة خزان الوقود دائما ما كان مثار جدل بين أصحاب السيارات وأهل الاختصاص، فهل هل تعبئة خزان الوقود بالكامل يضر بالسيارة وفقا للشائعات؟ وماذا يقول أهل الاختصاص والخبرة بهذا الخصوص.

كثير من أصحاب السيارات لديهم قناعة أن الإفراط في تعبئة خزان الوقود قد يشكل خطورة شديدة على السيارة خاصة في أيام الصيف، لكن هذا مجرد شائعة مغلوطة لا أساس لها من الصحة، لأنه وببساطة تقوم شركات السيارات العالمية بتنفيذ معايير جودة محددة فيما يتعلق بصنع خزانات الوقود في السيارات، حيث يتم تصميم خزان وقود السيارة بطريقة هندسية تسمح بملء الخزان دون تعبئة فراغات محددة داخله لترك مساحة كافية لتحرك الابخرة والغازات، وذلك لعدم تشكيل ضغط كبير على البنزين الأمر الذي يحول دون اشتعاله.

تصميم هندسي يترك فراغات غير ممتلئة في خزان الوقود
ويقول الخبراء إن مساحة الفراغات الموجودة في الخزان تبلغ حوالي 2.5% من مجمل حجم الخزان، كما تضع الشركات صمامات أمان أيضا.

خبراء السيارات يحذرون في المقابل من ترك السيارة تسير بكمية وقود قليلة، لأنه تكرار نفاذ وقود السيارة أثناء قيادتها قد يلحق ضررا كبيرا بالمحرك، لذا يفضل أن يبقى في خزان الوقود نحو ربع كمية الوقود، قبل إعادة تعبئته مرة ثانية.

البنزين القليل يسبب تلفا في الفلتر ومضخة الوقود
ويحذر الخبراء من نزول مؤشر الوقود في السيارة إلى ما دون الربع، بسبب أن الرواسب والمخلفات الموجودة في خزان الوقود يمكن أن تنتهي في فلتر الوقود، هذا غير أن الوقود القليل قد يسبب خلالا أكبر في مضخة البنزين.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى