ريادة

النابلسي :ضرورة تفعيل المراكز الشبابية بروح ورؤى وفكر الشباب

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – اكد وزير الشباب، محمد سلامة النابلسي، ضرورة تأطير العمل الشبابي والبرامجي للنهوض بالواقع الشبابي في جميع محافظات المملكة، من خلال الفكر الشبابي التنموي.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير، اليوم الثلاثاء في مقر الوزارة، مع أعضاء شبكة القيادات الشبابية، أحد المشاريع التابعة للوزارة، بحضور ممثلين من جميع المحافظات، بهدف مناقشة التطلعات والرؤى المستقبلية لعمل الشبكة في الأيام المقبلة، بالإضافة إلى الحديث عن الأولويات الشبابية التنموية في المحافظات كافة.

واستمع النابلسي لأفكار الشباب ومبادراتهم والمشاريع التنموية المقترحة التي تسعى لتغيير واقع العمل الشبابي في المحافظات، من خلال توصيف الواقع والتحديات والمشاكل التي يعانون منها، إضافة إلى الحلول والبدائل لها ضمن الرؤى الشبابية.

كما أكد وزير الشباب ضرورة وضع تصورات واقتراح الحلول والبدائل وتقديم برامج تنموية في مجتمعاتهم لضمان ديمومتها، داعياً الشباب للمشاركة الفاعلة في عمليات صناعة واتخاذ القرارات وتنفيذ البرامج التنموية التي تلبي حاجاتهم وتطلعاتهم.

ولفت النابلسي إلى ضرورة تفعيل المراكز الشبابية بروح ورؤى وفكر الشباب، لتصبح مراكز جاذبة ومحفزة على الإبداع والابتكار.

وقدم أعضاء شبكة القيادات عرضاً تقديمياً اشتمل على آلية العمل في المرحلة المقبلة من حيث تأسيس مجلس شبابي يعمل على الحشد والتجهيز الفني واللوجستي لإطلاق البرنامج داخل المحافظات، ويراعي تمثيل جميع الفئات الشبابية، بالإضافة إلى تشكيل لجان عمل تراعي أهم التحديات الشبابية والتخصصية بالطرح، والخروج بتصور لميثاق للعمل الشبابي التنموي على مستوى المحافظات، من خلال مؤتمر وطني للشباب الأردني لمناقشته وبلورته.
(بترا)

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى