اقتصاد

ايرباص تعلن ارتفاع ارباحها في الربع الثالث

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شركة إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات ارتفاع أرباحها في الربع الثالث، بفضل الزيادة في تسليم الطائرات التجارية، وخفض تكلفة الأبحاث.
وكانت شركة بوينغ، المنافس الرئيسي لشركة إيرباص في صناعة دفاعية وجوية عالمية يبلغ حجمها 700 مليون دولار، قد أعلنت تحقيق أرباح بلغت 367 مليوني يورو (413 مليون دولار) في الربع الثالث، مقارنة بـ264 مليون يورو في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وقالت إيرباص، التي تتخذ من مدينة تولوز مقرا لها، إنها تسعى إلى إنجاز التحسينات المستهدفة في الإنتاج والطلبات هذا العام، بارتفاع طفيف في معدل تسليم الطائرات، الذي حققته الشركة العام الماضي، والذي بلغ 629 طائرة.

كما أعلنت الشركة أيضا عن نواياها توسيع عملية إنتاج طائرات إيه 320، التي تحظى بطلب واسع من 42 طائرة شهريا في الوقت الراهن إلى 50 في عام 2017 ثم إلى 60 بحلول عام 2019.

المصدر : سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى