الرئيسيةمحلي

الأمن يحذر السائقين خلال المنخفض الجوي: الحيطة والحذر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – دعا مندوب إدارة السير في مديرية الامن العام السائقين إلى اتباع أقصى درجات الحيطة والحذر عند القيادة في ظل الظروف الجوية السائدة، مشيراً إلى ضرورة التقيد بإرشادات وتعليمات السلامة، وتفقد المركبة فنياً قبل المسير.

وأشار، خلال حديثه في التقرير المروري الصباحي لإذاعة الأمن العام، إلى الانتشار الواسع لرجال السير في الميدان لخدمة المواطنين والحرص على وصولهم بأمان، حيث تعاملت مع عدد من السيارات المعطلة في شوارع العاصمة، وحافظت على انسيابية الحركة المرورية رغم تباطؤ الحركة بفعل الظروف الجوية، مؤكداً على عدم وجود أي إغلاق أو تحويلة بسبب تجمع مياه الأمطار أو لأي سبب آخر.

من جانبه أكد مندوب إدارة الدوريات الخارجية أن أولوية العمل للدوريات المنتشرة على الطرق الخارجية في هذه الظروف هي لأدوار الدلالة والإرشاد والحفاظ على انسيابية المرور، ومنع المخالفات الخطرة وضبطها.

وأشار إلى تعامل الدوريات الخارجية مع تجمع لمياه الأمطار عند أحد المنعطفات الخطرة على طريق عمان جرش إربد بعد جامعة فيلادلفيا حيث تم تحريك دورية، وتم تصريف المياه وتثبيت دورية للدلالة والإرشاد، مشيراً إلى أن الدوريات العاملة وعند منتصف ليلة أمس قدمت المساعدة لأحد المواطنين الذي تعطلت مركبته في منطقة الرويشد، حيث تم مساعدته لإصلاح مركبته لمتابعة مسيره.

وبين أنه رغم الظروف الجوية السائدة إلا أن البعض لا زال يصر على ارتكاب المخالفات الخطرة حيث كثفت الدوريات المنتشرة عملها لضبط مثل هذه المخالفات خاصة المتعلقة السرعات العالية، والمسير بعكس الاتجاه، وهي مخالفات تهدد الأرواح.

وأوضح أنه تم ضبط مركبة تسير بسرعة 153 كم/س على الطريق الصحراوي “منطقة سواقة” ومركبة أخرى تسير بسرعة 152 كم/س على طريق محطة شويعر.

وأشار إلى تثبيت إحدى الدوريات الخارجية على مثلث الفيحاء قبل الجامعة الهاشمية باتجاه الزرقاء، بعد ورود بلاغات بتكرار مخالفات خطرة تتمثل بالمسير بعكس اتجاه السير، حيث تم ضبط 18 مركبة ترتكب هذه المخالفة في الموقع بشكل عرض حياتهم وحياة مستخدمي الطريق للخطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى