دولي

المجلس الدولي للمطارات يمنح مطار الملكة علياء المستوى الثاني من برنامج اعتماد تجربة العملاء في المطار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – حصل مطار الملكة علياء الدولي على المستوى الثاني من برنامج اعتماد تجربة العملاء في المطار، والذي منحه إياه المجلس الدولي للمطارات تقديرًا لجهوده في تعزيز الخدمات المقدمة ورفع مستوى رضا المسافرين. ويعد برنامج اعتماد تجربة العملاء في المطار الأول من نوعه في العالم، إذ صُمِّم خصيصًا لقطاع الطيران، وتحديدًا للمطارات المشتركة ضمن برنامج “جودة خدمات المطارات”.
ويعمل برنامج اعتماد تجربة العملاء في المطار بمستوياته الخمسة على توجيه المطارات في نهجها نحو إدارة تجربة العملاء، وتحديد الممارسات الجديدة التي يمكن تطويرها على المديين القصير والطويل من أجل التدرج في مستوياته جميعها. ويعد الحصول على كل مستوى من مستويات الاعتماد أداةً فعالة تسلّط الضوء على مدى التزام المطارات بالارتقاء بتجربة العملاء أمام المسافرين، وشركاء الأعمال، والمجتمعات التي تعمل ضمنها ككل.
ويتضمن كل مستوىً من مستويات البرنامج مجموعة محددة من المجالات التي تعمل على تطوير الخدمات المقدمة للعملاء. فيما يخص المستوى الثاني، فعلى المطار تلبية ستة عناصر، هي: ثقافة المطار، الحوكمة، تطوير وتحسين العمليات، القياس، الاستراتيجية، وفَهْم العميل. ولضمان تلبية توقعات المسافرين، تقوم “مجموعة المطار الدولي” منذ فترة بتنظيم وتنفيذ برامج تدريبية للموظفين، كما تجري تحليلات معمّقة لاستطلاعات رضا العملاء، وتنفذ خطط تحسين موضوعة بدقة، إلى جانب تحقيقها لوعد العلامة التجارية الخاص بمطار الملكة علياء الدولي والمتمثل في منح المسافرين تجربة سفر إيجابية تجعلهم يشعرون بنفس القدر من الراحة التي يشعرون بها في بيوتهم خلال فترة تواجدهم في المطار.
وبهذه المناسبة، قال نيكولا كلود، الرئيس التنفيذي لـ “مجموعة المطار الدولي”: “فخورون بحصولنا على هذا الاعتماد المعترف به عالميًا، والذي يشيد بتفانينا التام والتزامنا المستمر بتطوير الخدمات التي نقدمها في المطار، لنمنح مسافرينا تجربة سفر إيجابية تخلّد بالذاكرة من ناحية، ونرسّخ مكانة مطار الملكة علياء الدولي بوصفه البوابة الجوية الرئيسية للأردن على العالم، من ناحية أخرى”.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى