أخبار الشركات

تعيين طارق درباس مديرًا عامًا لـ “فندق وريزيدنس الريتز–كارلتون” في عمّان

شارك هذا الموضوع:

عيّنت إدارة “فندق وريزيدنس الريتز–كارلتون” في عمّان مؤخرًا طارق درباس مديرًا عامًا، وذلك قبيل افتتاحه رسميًا في العام الحالي 2021. وجاء هذا التعيين كأحد التوجيهات الأخيرة لرئيس مجلس إدارة شركة الإقبال للتطوير العقاري والفنادق، الراحل توفيق فاخوري، والذي كان يؤكد دائمًا على اختيار فريق عمل يتميز بالخبرة الواسعة والمميزة لتقديم صورة مرموقة للعقارات الفاخرة التي تترك بصمتها الخاصة في سماء العاصمة عمّان.
وسيكون درباس، الذي يحمل أكثر من 25 عامًا من الخبرة في قطاع الضيافة – وتحديدًا في مجال إدارة الفنادق وتجربة النزلاء – مسؤولًا عن الإشراف على عمليات افتتاح وتشغيل “الريتز–كارلتون” في عمّان، والتوسع في خدمات العلامة التجارية الشهيرة للضيوف في قلب العاصمة عمّان.
وطوال حياته المهنية، شغل درباس مناصب عليا في مجموعة من أبرز الفنادق الفاخرة مثل “سانت ريجيس” و”فور سيزونز” و”برج العرب” المرموق. وشغل درباس في الآونة الأخيرة منصب المدير العام لفندق “الريتز كارلتون” في مركز دبي المالي العالمي، مما عزز من مكانته كفندق راقٍ للضيوف الراغبين بالاستجمام والعمل، على حد سواء.
وقد عُرف عن درباس حنكته التجارية وأسلوبه الإداري الموجه نحو إدارة الفريق، واهتمامه بأدق التفاصيل، كما يتمتع بسجل حافل من النجاحات في مجال افتتاح العديد من الفنادق الفاخرة في الأردن وعُمان وقطر والإمارات العربية المتحدة، وتحويلها إلى وجهات إقامة مفضلة. وفي العام 2010، قاد عملية افتتاح فندق “سانت ريجيس” الدوحة، الذي ازدهر خلال فترة عمله ليكتسب مكانة مرموقة كواحد من أفضل 100 فندق في العالم للعام 2016.
وتعليقًا على هذا القرار، قال درباس: “يسعدني إتاحة هذه الفرصة أمامي لقيادة افتتاح هذا المَعْلَم البارز الذي سيرتقي بكل تأكيد بقطاع السفر المحلي المرموق إلى أعلى المستويات، وأتطلع إلى العمل جنبًا إلى جنب مع فريق عمل “الريتز–كارلتون” من الموهوبين والموهوبات لتقديم مستوى خدمة لا مثيل له لضيوفنا المميزين من خلال هذه الإضافة الرائعة لمدينة عمّان”.
وأضاف واصفًا رؤيته لهذا المَعْلَم: “إن الاهتمام بأدق التفاصيل واللفتات الهادفة إلى العناية وتوقع احتياجات الضيوف، تملك جميعها القدرة على تحويل مجرد منزل بسيط إلى مسكن دافء، وتحويل إقامة فندقية اعتيادية إلى تجربة لا تُنسى. واسترشادًا بهذه المبادئ، يَعِدُ “الريتز–كارلتون” في عمّان بتقديم خدمات مصممة بشكل خاص لكل ضيف، وفي جميع الأوقات”.
وبفضل وجوده في موقع استراتيجي في قلب العاصمة، فإن “فندق وريزيدنس الريتز–كارلتون” في عمّان سيعكس أصالة الثقافة الأردنية العريقة بطابع عصري، وفقًا لأعلى المعايير العالمية. وسيتكون “فندق الريتز–كارلتون” من 228 غرفة، تبلغ مساحة أصغرها 60 مترًا مربعًا، ويتضمن 34 جناحًا فاخرًا. وإلى جانب ذلك، سيشتمل الفندق على مطعمين راقيين، يقع أحدهما أعلى الفندق، وقاعة للاحتفالات والمؤتمرات بمساحة 1000 متر مربع. أما برج “الريتز–كارلتون ريزيدنس”، فيتكون من 90 شقة سكنية مخصصة للبيع، وستضم كلّ منها حصريًا غرف نوم ماستر. وتتنوع الشقق من حيث حجمها، بدءًا من غرفة نوم واحدة وحتى أربع غرف نوم، كما توجد شقتي دوبلكس “بنتهاوس”، وتمنح هذه الشقق حرية الوصول إلى عدد غير محدد من مرافق الراحة والترفيه المميزة، كبركة السباحة الداخلية، ومركز اللياقة البدنية، والنادي الاجتماعي، وغرفة الاجتماعات. وعلاوة على ذلك، ستقدم الشقق السكنية وجهات فريدة للترفيه، تضم غرفة سينما، وغرفة مخصصة لألعاب الأطفال. وفي الوقت نفسه، فإن هذه الشقق، التي تقدم مستويات راحة يتوق إليها المالكون، ستضم أيضًا متجرًا صغيرًا، وصالونًا للسيدات، وصرافًا آليًا في منطقة اللوبي، بالإضافة إلى محطات لشحن السيارات الكهربائية، ومواقف مخصصة للزوار.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى