أخبار الشركاتاقتصاد

“ستاندرد أند بورز” تثبت تصنيفها الائتماني للبنك الإسلامي الأردني

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
ثبتت وكالة التصنيف العالمية ستاندرد أنـد بورز تصنيفاتها الائتمانية للبنك الإسلامي الأردني للالتزامات طويلة الأجل (BB-) والالتزامات قصيرة الأجل (B) ونظرة مستقبلية مستقرة وتصنيفSACP للعملة الأجنبية بدرجة (bb-) .
وقال البنك في بيان أصدره اليوم الأحد إن التقرير الصادر عن الوكالة ومقرها العاصمة الفرنسية باريس، انه تم تثبيت تصنيفه، لما يتحلى به من مركز محلي قيادي بريادته للعمل المصرفي الإسلامي.
وجاء في تقرير الوكالة، حسب البيان، أن البنك الإسلامي الأردني يعد أكبر إسلامي وثالث اكبر بنك مصرفي في الأردن، ويمتاز بجودة أصوله القوية وكفاءته الائتمانية العالية ولديه المرونة في التعامل مع الظروف الاقتصادية السائدة في الأردن.
كما يمتاز البنك بإستراتيجيته الثابتة في مواجهة وإدارة المخاطر وتمتعه بقاعدة تمويلية متينة وربحية مرتفعة مقارنة مع ربحية المؤسسات المصرفية الأردنية.
وأشاد الرئيس التنفيذي، المدير العام للبنك موسى شحادة، بتثبيت وكالة ستاندرد أنـد بورز لتصنيفات البنك الائتمانية والتي جاءت منسجمة مع تصنيف الأردن، والتي تؤكد على المتابعة المستمرة التي يحظى بها البنك من كبريات المؤسسات ووكالات التصنيف الائتمانية العالمية.
وأكد شحادة أن منح هذا التصنيف للبنك يزيد من الإصرار على التمسك بإستراتيجية البنك المعتمدة والتي أثبتت نجاحها من خلال ما حققته من نتائج مميزة ليبقى البنك في الصدارة، مقدما النموذج الناجح في العمل المصرفي الإسلامي.
وتأسس البنك الإسلامي في المملكة سنة 1978 ويبلغ رأسماله حاليا 150 مليون دينار.
المصدر:بترا

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى