الرئيسيةتطبيقات ذكية

خطوات بسيطة تحمي بها حسابك على تويتر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – في سبتمبر 2019، تم اختراق حساب جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لشركة “تويتر”، وعندما حدث ذلك، تم إرسال رسائل غريبة، بما في ذلك الافتراءات العنصرية ورسائل دافعت عن ألمانيا النازية، إلى 4.2 مليون متابع.

وتعرض حساب الممثلة هوليوود كلوي موريتز، الذي يضم أكثر من 3.1 مليون متابع، للاختراق أيضًا. وبالمثل تم تغريد رسائل غريبة باسمها ، بما في ذلك ما يزعم أنه رقم الضمان الاجتماعي لدورسي. ثم تم اختراق حساب آخر مملوك لمغني الراب جوي باداس. وهذه المرة، تمت مشاركة رسائل خاصة بين Joey Badass و Chloe Moretz على”تويتر”.

وإذا تم اختراق حسابك، يمكن للأشخاص الذين يمكنهم الوصول التغريد بأي شيء يريدونه. وللحظة ، قد تجعل الناس يعتقدون أنك أنت بالفعل. ويمكن مشاركة أي محادثات خاصة أجريتها بشأن رسالة الاتجاه. ويمكن استخدام حسابك لنشر صور محرجة لأشخاص آخرين والمزيد.

من المؤكد أن هذا يجعل المرء يتساءل عما يفعله تويتر لتأمين حسابات قادة العالم. مثل الرئيس ترامب، والذي قد يتسبب الهجوم على حسابه في ضرر جسيم.

ليس من الواضح كيف حدثت الهجمات: هل تم اختراق كلمات المرور أو شيء أكثر تعقيدًا، لكن “تويتر” قال حينها إنه أوقف مؤقتًا ميزة تسمح للأشخاص بالتغريد عن طريق إرسال رسالة نصية إلى “تويتر” ربما تكون مرتبطة بالاختراق.

ولدى “تويتر” بعض وسائل الحماية التي يمكن أن تساعدك في منع حدوث ذلك، وسوف تحتاج إلى تشغيل المصادقة ذات العاملين، يعني القيام بذلك أنك ستحتاج إلى إدخال رمز يرسله “تويتر” إليك في كل مرة تحاول فيها تسجيل الدخول من جهاز جديد، ويمنع أي شخص من تسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور الخاصة بك فقط.

والمصادقة ذات العاملين ليست مثالية، وتجنب خيار “الرسائل النصية” الذي لا يزال يجعلك عرضة للقراصنة الذين يمكنهم الوصول إلى بطاقة SIM الخاصة بهاتفك عن طريق الاتصال بشركة الاتصالات اللاسلكية وخداع الشركة لتحويل رقمك إلى بطاقة SIM أخرى، لكن هناك خيارات أخرى يمكنك استخدامها، سنشرحها لك في السطور التالية. كيفية منع اختراق حساب “تويتر” الخاص بك – للبدء، تحتاج أولاً إلى تنزيل تطبيق أمان للجوال، ويوجد العديد منها على “متجر جوجل”. – افتح “تويتر” على جهاز “أيفون أو “أندرويد”. – اختر الحساب. – انقر فوق الأمان. – حدد التحقق من تسجيل الدخول. – قم بتشغيل التحقق من تسجيل الدخول. اختر “تطبيق Mobile Security”، (كما ذكرت أعلاه، لا تحدد خيار الرسالة النصية). – أدخل كلمة مرور “تويتر” الخاصة بك. – اضغط على الإعداد الآن. – ستظهر الآن على شاشة داخل تطبيق Microsoft Authenticator تعرض لك رمزًا مكونًا من ستة أرقام تحتاج إلى استخدامه لتسجيل الدخول إلى “تويتر”.

– في المرة التالية التي تسجّل فيها الدخول، ستتم مطالبتك بكلمة المرور ثم هذا الرمز المكون من ستة أرقام، والذي يتغير كل 30 ثانية، وبدون الوصول إلى هذا الرمز، سيواجه المتسللون وقتًا أكثر صعوبة في محاولة الوصول إلى حسابك.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى