الرئيسيةتطبيقات ذكية

قراصنة يخترقون هواتف أردنيين رغم التحذيرات الأمنية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – رغم استمرار التحذيرات الأمنية من اختراق حسابات واتساب عبر روابط الكترونية تصل في رسائل، إلا أن عشرات الحسابات اخترقت خلال اليومين الماضيين.

القراصنة استخدموا عدة استاليب للاستيلاء على الحسابات، جميعها تنتهي بطلب الدخول الى رابط، وطلب كود من صاحب الحساب، والهدف الاحتيال المالي.

تصل الرسالة من حساب شخص معروف يكون المقرصن قد استولى عليه سابقا، ويعرض فيها الدخول الى مجموعة عبر واتساب، من خلال الدخول الى رابط المجموعة، وبعد ذلك يصل “كود” الى مالك الحساب، يطلب المقرصن ارساله له، وفي لحظتها يكون قد استولى على الحساب.

يرسل القراصنة رسائل نصية من الحسابات المستولى الى الاصدقاء، يطلبون فيها تحويل اموال الى حساباتهم، او ارقام البطاقات البنكية بهدف الشراء عبر الانترنت، وغيرها من الاساليب الاحتيالية..

وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام، كانت حذرت من أشخاص يقومون بسرقة حسابات واتساب بهدف الاحتيال المالي، من خلال ايهام المواطنين باضافتهم عبر مجموعات.

وقالت وحدة الجرائيم الالكترونية، “يقوم أشخاص بسرقة حسابات واتساب بهدف الاحتيال المالي. تتم السرقة عبر إيهام الأشخاص بأنه ستتم إضافتهم إلى مجموعات واتساب من قبل أصدقاء أو شخصيات عامة”.

وأضافت، “ثم يقومون بإرسال رموز التحقق بلغات أجنبية حتى لا يفهمها القارئ، ويطلبون منك إعادة إرسالها لهم. لا تقم بفتح أي روابط، أو إرسال أي رسائل نصية تصلك لشخص آخر. تأكد دائما من هوية الأشخاص الذين تتحدث معهم”.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى