الرئيسيةتكنولوجيا

أمنية تطلق خدمة المستكشف السيبراني (U-CyberScout) للشركات المتوسطة والصغيرة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – ضمن استراتيجيتها الهادفة إلى الارتقاء بأعمال عملائها من قطاع الشركات، وتوفير خدمات وحلول أعمال مميزة، أعلنت شركة أمنية التابعة لمجموعة بتلكو البحرين، والرائدة في مجال توفير خدمات الأمن السيبراني، عن إطلاق خدمة المستكشف السيبراني (U-CyberScout) للشركات المتوسطة والصغيرة وبأسعار منافسة.
وطرحت أمنية هذه الخدمة من خلال مركزها لإدارة عمليات الأمن السيبراني (SOC)، إذ تعمل الخدمة على توفير الحماية الإلكترونية لأجهزة الحاسوب والخوادم والبريد الإلكتروني من أجل ضمان تطبيق سياسات المؤسسة في مجال حماية أمن المعلومات على أجهزة موظفيها المرتبطة بشبكة المؤسسة الداخلية والحفاظ على بياناتها من مخاطر التهديدات الإلكترونية.
وتتمتع الخدمة الجديدة بالعديد من المزايا لحماية المؤسسة من التهديدات الإلكترونية المحتملة على استمرارية أعمالها و الحفاظ على أمن بياناتها أبرزها؛ حماية أجهزة الحاسوب من الفيروسات والبرامج الضارة (Anti-Virus and Anti-Malware)، التصفح الآمن للمواقع الإلكترونية والتأكد من الروابط الإلكترونية (URL)، ومنع فقدان البيانات الحساسة (DLP)، التحكم بمنافذ أجهزة الحاسوب (Devices Control)، والتحكم في التطبيقات على الأجهزة (Application Control)، حماية البريد الإلكتروني، الكشف عن رسائل التصيّد الاحتيالي الإلكتروني (Anti-Phishing)، ووقف البريد المزعج (Anti-Spam).
وقال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة: “تعتبر خدمة المستكشف السيبراني (U-CyberScout) واحدة من مجموعة خدمات وحلول الأعمال المتكاملة وذات القيمة المضافة العالية التي توفّرها أمنية للشركات المتوسطة والصغيرة، حيث تعمل هذه الخدمة على حماية أجهزة الحاسوب من الهجمات الخطيرة التي تؤدي إلى حماية أعمال تلك المؤسسات وبياناتها”.
وأوضح شطارة، أن الخدمة الجديدة التي يوفرها مركز أمنية للأمن السيبراني، ستعزز من مستويات الحماية لعملاء أمنية، لافتاً إلى تأثير الثغرات والخروقات الإلكترونية السلبي على المؤسسات من حيث التعرض للخسائر المالية وفقدان ثقة العملاء وفرص العمل معهم، إضافة إلى تعرض سمعة علامتها التجارية للخطر. كما أن تكاليف إعادة وضع ما كان عليه قبل الاختراق، عادةً ما يكون أكثر تكلفة من وضع خطط وتبني استراتيجيات مسبقة في أمن المعلومات وحماية البيانات.
تجدر الإشارة، إلى أن مركز أمنية للأمن السيبراني (SOC) صُنّف مؤخراً كأول مركز في الأردن حاصلاً على شهادة معايير أمن المعلومات وبيانات الدفع الإلكتروني (PCI DSS) من مجلس حماية وأمن بطاقات الدفع العالمي، بالإضافة إلى حصوله على شهادتي المعيار العالمي لنظام إدارة أمن المعلومات ISO27001 واستمرارية الأعمال ISO22301، التي تُعدّ من أهم الشهادات المعترف بها عالمياً، ولها قيمة عالية من ناحية رفع الكفاءة والجودة لدى المؤسسة وزيادة ثقة عملائها من القطاعين العام والخاص.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى