شبكات اجتماعيةهواتف ذكية

فيسبوك تمنع مهندسيها من استخدام هواتف آي فون

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
كشفت شبكة فيسبوك الأميركية عن السبب الذي دفعها لاتباع سياسة منع مهندسيها من استخدام هواتف آي فون، قائلة إن نظام أندرويد يهيمن على سوق الهواتف الذكية في العالم، وتريد من مهندسيها تجربة استخدام الشبكة الاجتماعية مثل معظم مستخدميها في العالم عبر أندرويد.
وتصر فيسبوك على تطبيق سياسة عدم استخدام هواتف آي فون للمهندسين الأساسيين في فريق منتجاتها واستبداله بهاتف يعمل وفق نظام أندرويد.
وترى فيسبوك أن هذه الخطوة هي قرار عملي تماماً ينبع من طموحات الشركة التي تريد تنمية قاعدة المستخدمين لديها، والتي تملك حالياً 1.5 مليار مستخدم حول العالم.

وترى الشركة أن سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة وأوروبا وصل إلى نقطة تشبع، ومعرفة ما هي حصة كل نظام تشغيل، إلا أنها ترى أن الاعتماد على الهواتف الذكية يتسارع بشكل كبير في أماكن أخرى مثل الهند التي يفضل معظم المستخدمين فيها استعمال هواتف أندرويد منخفضة الكلفة.

وتحاول فيس بوك من وراء قرارها أن يجرب مهندسوها ذوو الدخل المرتفع تجربة استخدام جديدة مشابهة لمعظم المستخدمين لشبكتها العالمية، وتأمل تغيير هذا الأمر في محاولتها دعم الأسواق الناشئة باستمرار.

وقال رئيس منتجات فيسبوك، كريس كوكس: «لقد قمت بتحمل تكاليف تحويل هواتف مجموعة كاملة من فريقي إلى (أندرويد)، وذلك لأن الناس عندما تريد اختيار أجهزتها الخاصة فإنهم غالباً ما يفضلون (آي فون).

ويريد كوكس من فريقه الخاص بالمنتجات أن يقدم تقارير حول ثغرات أو أخطاء أو مشكلات ضمن التطبيق العامل على أندرويد.
المصدر: الامارات اليوم

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى